الكشف عن موعد إطلاق أول هواتف هواي بنظام تشغيل HarmonyOS

الكشف عن موعد إطلاق أول هواتف هواي بنظام تشغيل HarmonyOS
الكشف عن موعد إطلاق أول هواتف هواي بنظام تشغيل HarmonyOS
الكشف عن موعد إطلاق أول هواتف هواي بنظام تشغيل HarmonyOS

أخيرا أصبحنا أقرب من أي وقت مضى على مشاهدة نظام تشغيل شركة هواوي الصينية الخاص HarmonyOS بشكل رسمي في أحد هواتفها الجديدة و ذلك بعد طول انتظار، و يأتي ذلك بعد شهور من الحظر الأمريكي الصارم الذي تسبب في منع الشركة من الاعتماد على نظام تشغيل جوجل أندرويد.

و قد كان نظام هواوي HarmonyOS متوفر بالفعل بشكل تجريبي HarmonyOS 2.0 للمطورين منذ نهاية العام الماضي و بالضبط منذ ديسمبر الفائت على عدد من أجهزة هواوي و هي كل من أجهزة Huawei P40، Huawei P40 Pro، Huawei Mate 30، Huawei Mate 30 5G، Huawei Mate 30 Pro، Huawei Mate 30 Pro 5G، Huawei MatePad Pro، Huawei MatePad Pro 5G، Huawei MatePad Pro Wi-Fi.

harmonyos-lancement_0379000001672408_600

و هكذا فكما كان متوقعا منذ فترة فإن التاريخ الذي اختارته شركة هواوي لإطلاق نظام تشغيل HarmonyOS سيكون هو شهر أبريل من هذا العام، حيث من المنتظر في نفس الشهر أن تطلق عدد من الهواتف الذكية الجديدة التي ستدمج هذا الهاتف و على رأسها الهاتف الجديد القابل للطي Huawei Mate X2 بالإضافة إلى الهواتف الرئيسية للشركة من طراز Huawei P50، و سيكون ذلك الخطوة الأولى في طريق تخلي هواوي عن أندرويد في جميع هواتفها بشكل نهائي.

يذكر أن Yang Haisong نائب رئيس الشركة أعلن في وقت سابق عن طموحات شركة هواوي في هذا الشأن، حيث تطمح الشركة الصينية في عام 2021 أن يكون هناك أكثر من مئة مليون جهاز ذكي يعمل بنظام تشغيل هواوي الجديد HarmonyOS سواء تعلق الأمر بالهواتف الذكية و لكن كذلك بالشاشات الذكية و الساعات الذكية و غيرها من الأجهزة، كما أن هواوي تريد عقد شراكات مع مصنعي الأجهزة الإلكترونية خصوصا في الصين لكن كذلك عبر العالم، حيث يقول مسؤول شركة هواوي أن أكثر من 40 شركة أبدت رغبتها في استخدام النظام الجديد.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، الكشف عن موعد إطلاق أول هواتف هواي بنظام تشغيل HarmonyOS ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : المحترف