خمسة إضافات جديدة ستغير طريقة إستخدامك لمنصة الفايسبوك بشكل كامل

خمسة إضافات جديدة ستغير طريقة إستخدامك لمنصة الفايسبوك بشكل كامل
خمسة إضافات جديدة ستغير طريقة إستخدامك لمنصة الفايسبوك بشكل كامل
خمسة إضافات جديدة ستغير طريقة إستخدامك لمنصة الفايسبوك بشكل كامل

يعد نظام التشغيل الأندرويد واحد من أكثر أنظمة ﺍﻟﺘﺸﻐﻴﻞ ﺍﻟﻤﺤﻤﻮﻝ ﺷﻴﻮﻋًﺎ ﻣﻘﺎﺭﻧﺔ ﺑﻜﻞ أنظمة التشغيل الأخرى ، و يعد التخصيص أمرًا مهمًا لمستخدمين الهواتف الذكية التي تشتغل بهذا النظام باعتباره يتميز بكونه مفتوح المصدر ، و ﻤﻊ القليل ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻌﺮﻓﺔ السطحية لطريقة التحكم في ﺍﻟﺘﻄﺒﻴﻘﺎﺕ ﻭﺍﻹﻋﺪﺍﺩﺍﺕ ﺳﻴﻜﻮﻥ ﺑﺈﻣﻜﺎﻥ أي ﻤﺴﺘﺨﺪﻡ ﺟﻌﻞ ﻫﺎﺗﻔﻪ ﻓﺮﻳﺪًﺍ ﻳﺘﻤﺎﺷﻰ ﻣﻊ ﺫﻭﻗﻪ ﺍﻟﺨﺎﺹ ، و عندما يتعلق الأمر بتخصيص الهاتف ، فلدينا الكثير من الخيارات المختلفة لتخصيصه ﺑﺸﻜﻞ ﻛﺎﻣﻞ ﺣﻴﺚ يمكن تغيير سِمة الهاتف ﺃﻭ ﺗﻐﻴﻴﺮ ﺃﻳﻘﻮﻧﺎﺕ ﺍﻟﺘﻄﺒﻴﻘﺎﺕ ﻭﻏﻴﺮﻫﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﻐﻴﻴﺮﺍﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﻤﻜﻨﻚ ﺗﻄﺒﻴﻘﻬﺎ ﺑﺴﻬﻮﻟﺔ ، هذه الخطوة هي ﺃﻫﻢ اختلاف يتميز بها نظام الأﻧﺪﺭﻭﻳﺪ عن هواتف ﺁﻳﻔﻮﻥ التي تشتغل بنظام IOS وهو خيار ﺍﻟﺘﺨﺼﻴﺺ ﺍﻹﺿﺎﻓﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﻘﺪﻣﻬﺎ ﻧﻈﺎﻡ ﺍﻟﺘﺸﻐﻴﻞ الأول حسب ذوق المستخدم ، و بالتالي إذا ﺳﺌﻤﺖ ﻣﻦ ﺍﻟﺸﻜﻞ ﺍﻟﺘﻘﻠﻴﺪﻱ ﻷﻳﻘﻮﻧﺎﺕ ﺍﻟﺘﻄﺒﻴﻘﺎﺕ المثبثة ﻓﻲ ﺍﻟﻬﺎﺗﻒ ﻭ ﺗﺒﺤﺚ ﻋﻦ طريقة ﺗﻐﻴﻴﺮ ﻫﺬﻩ ﺍﻷﻳﻘﻮﻧﺎﺕ ﺍﻟﻰ ﺃﺧﺮﻯ ﺑﺪﻳﻠﺔ ﺫﺍﺕ ﻣﻈﻬﺮ ﺟﺬﺍﺏ ، فإننا في هذا الشرح سنشارك معك تطبيق جديد يساعدك على القيام بذلك بكل بسهولة ، طبعا قد يعتقد البعض ﺃﻥ ﺃﻳﻘﻮﻧﺎﺕ ﺍﻟﺘﻄﺒﻴﻘﺎﺕ ﺛﺎﺑﺘﺔ ﻻ ﻳﻤﻜﻦ ﺍﻟﺘﻌﺪﻳﻞ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻭﺗﺒﻘﻰ على الشكل التي تم ﺗﺼﻤﻴﻤﻬﺎ بها من ﻗﺒﻞ ﺍﻟﻤﻄﻮﺭﻳﻦ ، لكن مع التطبيق الذي سنشارك معك الفكرة هاته غير صحيحة بتاتا ، وهو تطبيق يسمح لنا بإنشاء أيقوناتنا الخاصة للتطبيقات بناءً على الصور الموجودة في معرض الهاتف ، وبالتالي ستتمكن من الحصول على ايقونة مخصصة لكل تطبيق مثبث على الهاتف و إنشاء أيقوناتك الخاصة بطريقة بسيطة .


image3_4_600x400.jpg

لا يتضمن الفايسبوك خيار تكبير الصور في حالة كانت جودتها ضعيفة ، بالاستعانة بخدمة هذه الإضافة يمكنك تكبير أي صورة تصادفها أثناء تصفح المنصة إذا كنت تستخدم متصفح جوجل Chrome ، و كما يوحي اسمها ، فإن الشيء الوحيد الذي يفعله هذا الامتداد هو تكبير الصور في الفايسبوك من خلال إضافة خيار "عدسة مكبرة" افتراضية يمكنك من خلالها تكبير أي صورة ببساطة وبسرعة، و جدير بالذكر أنه يمكن استخدام هذا الامتداد في أي قسم داخل الفايسبوك ، أي أنه يمكنك تكبير صور أصدقائك وكذلك المستخدمين الذين لم تقم بإضافتهم إلى قائمة أصدقائك .

إذا كنت تواجه مشكلة في تنزيل مقاطع فيديو منصة فايسبوك من خلال صفحات الويب خارج الشبكة الاجتماعية ، فقد يكون هذا الامتداد مفيدًا للغاية ، حيث من خلاله يمكنك تنزيل مقاطع الفيديو ليس فقط من الفايسبوك ولكن أيضًا من أي موقع ويب على الإنترنت .

image1_7_600x400.jpg

بمجرد مشاهدة مقطع فيديو على الفايسبوك ، سيعرض لك الامتداد أيقونة صغيرة في أعلى يمين الشاشة ، من خلال النقر على هذا الرمز ستتمكن من تنزيل الفيديو الذي تشاهده بدقة مختلفة اعتمادًا على الدقة والتنسيق الذي تختاره ، و على الرغم من أن هذا الامتداد يسمح بتنزيل مقاطع الفيديو من أي موقع ويب تقريبًا ، فإننا نوصي باستخدامه فقط لتنزيل مقاطع الفيديو من فايسبوك ، و إذا كنت تخطط لاستخدام هذه الأداة لتنزيل مقاطع فيديو YouTube ، فقد تشعر بخيبة أمل لأنه لا يمكن استخدامها لفعل ذلك .

هذه هي الإضافة الوحيد الذي تم تطويره رسميًا بواسطة فايسبوك لمستعرض الانترنت جوجل Chrome ، لذلك لن تواجه أي مشاكل عند تثبيتها واستخدامها ، و الهدف من الملحقة كما يوحي الاسم هو السماح لأي مستخدم بحفظ منشورات الفايسبوك بحيث يمكن مشاهدتها لاحقًا .

image4_4_600x400.jpg

بفضل هذا الامتداد ، لن تضطر بعد الآن إلى حفظ مقاطع الفيديو أو الصور أو المنشورات باستخدام الأدوات التي توفرها الشبكة الاجتماعية ، حيث بمجرد التمرير فوق المنشور والنقر فوق أيقونة الإضافة ، ستتمكن من تخزين هذا المحتوى في علامة تبويب جديدة ، وتجدر الإشارة إلى أنه يمكنك حفظ المنشورات التي تريدها بلا حدود ، بالإضافة إلى ذلك ستتمكن من رؤية هذه المنشورات وقتما تشاء طالما أن المستخدم الذي نشر المنشور المذكور لم يقوم بحذفه .

من الشائع جدًا التعود على الواجهة التي يأتي بها الفايسبوك في إصدار الهاتف المحمول الخاص به ، لأنه في الواقع أفضل بكثير من تلك التي يمكننا رؤيتها على نسخة جهاز الحاسوب ، و عن طريق تنزيل هذا الإمتداد لمتصفح جوجل Chrome الخاص بك ستتمكن من تصفح الفايسبوك في نافذة صغيرة داخل متصفحك ، باختصار سيسمح لك ذلك الوصول إلى واجهة الجوال الخاصة بالشبكة الاجتماعية من خلال  متصفح Google .

image5_3_600x400.jpg

تجدر الإشارة إلى أنك لن تفقد أي وظيفة عند استخدام هذا الامتداد ، حيث تم تكييف جميع وظائف الشبكة الاجتماعية و تصميمها على الإضافة ، و تجدر الإشارة أن هناك أوقات يعمل فيها هذا الامتداد بشكل غير مستقر ، لذلك في مثل هذه الحالات من الضروري إعادة تشغيل متصفحك من جديد لتتمكن من تصفح الشبكة الاجتماعية من إصدار الهاتف المحمول الذي يوفره هذا الامتداد بشكل مجاني .

قد تبدو خطوة حذف الرسائل يدويًا من محادثات فايسبوك ماسنجر متعبة حقّا ، و باستخدام هذا الامتداد الجديد لن تعد مضطرًا إلى إضاعة الوقت في حذف الرسائل التي ترسلها أو تتلقاها من خلال تطبيق المراسلة على الفايسبوك ، حيث من خلاله يمكنك حذف الرسائل دفعة واحدة بنقرة واحدة فقط ، و لفعل ذلك ستقوم بتثبيت الامتداد أولا على متصفح Chrome الخاص بك ، و الانتقال إلى الفايسبوك والدخول إلى المحادثة حيث تريد حذف الرسائل ، و أثناء تواجدك في هذه المحادثة ، تقوم بالضغط على أيقونة الامتداد الموجودة أعلى يمين الشاشة لحذف جميع الرسائل دفعة واحدة .

image6_1_600x400.jpg

من المهم الإشارة إلى أن هذا الامتداد لا يحفظ معلوماتك في أي مكان و لهذا فإنه من الآمن جدًا استخدامه ، و تذكر أنه عند حذف رسائل من خلال الإمتداد ، لن تتمكن من استعادتها مجددا نظرًا لأن الإضافة لا تقدم أي نوع من خدمات استعادة رسائل ماسنجر المحذوفة .

الكاتب: سليمان المودن

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، خمسة إضافات جديدة ستغير طريقة إستخدامك لمنصة الفايسبوك بشكل كامل ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : المحترف