شاومي تكشف عن الثمن المتوقع لسيارتها الكهربائية الذكية المنتظرة

شاومي تكشف عن الثمن المتوقع لسيارتها الكهربائية الذكية المنتظرة
شاومي تكشف عن الثمن المتوقع لسيارتها الكهربائية الذكية المنتظرة

خلال الفترة الماضية سرت الكثير من الشائعات حول رغبة شركة شاومي الصينية في الدخول في مجال جديد و مختلف تماما عن مجالها الأصلي و مجال صناعة الهواتف الذكية، هو ما أكدته الشركة بعد ذلك بشكل رسمي في فعاليتها الأخيرة، و الآن حصلنا على أخبار جديدة حول هذه السيارة الجديدة.

و كانت شاومي قد أعلنت أنها ستتثمر مبلغ ضخم فيما يتعلق بصناعة السيارات الكهربائية الذكية، و يقدر المبلغ بـ 10 مليارات دولار على مدار عشر سنوات و من المعروف أنه و خلال العشرية الأخيرة شهدت تكنولوجيا النقل طفرة تكنولوجية كبيرة مع ظهور عدد من المشاريع المتعلقة بهذا المجال سواء تعلق الأمر بالسيارات الذكية ذاتية القيادة و طائرات الدرونز و حتى السيارات الطائرة، كما أن شركات تكنولوجيا كبرى استثمرت في هذا المجال.

و كان المدير التنفيذي لشركة شاومي "لي جين" قد اشار في ندوة صحفية على موقع التواصل الاجتماعي الصيني "ويبو" عن بعض تفاصيل السيارة الجديدة التي من المنتظر أن تطورها شركته، و من بينها تفاصيل حول الثمن المقترح عند البيع، و بحسب لي جين فإن ثمن هذه السيارة الكهربائية الذكية سيكون ما بين 100.000 و 300.000 يوان صيني، أي ما بين 15.000 و و 45.000 دولار أمريكي، من دون الكشف عن مميزات هذه السيارة.

و كانت تقارير قد أشارت في وقت سابق و قبل إعلان الشركة الصينية إلى أن شركة شاومي و بعد النجاح الكبير على مستوى صناعة الهواتف الذكية تريد بدورها دخول مجال صناعة السيارات الكهربائية، و في هذا الإطار كشف تقرير لوكالة الأنباء الدولية رويترز أن شاومي في حوار مع شركة Great Wall Motor Co الصينية لصناعة السبارات من أجل تصنيع سياراتها الكهربائية الجديدة من نوع SUV أي (السيارة الرياضية المتعددة الأغراض)، و تشير الوكالة إلى أن الإعلان عن هذه الشراكة قد يكون في نهاية العام الجاري.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، شاومي تكشف عن الثمن المتوقع لسيارتها الكهربائية الذكية المنتظرة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : المحترف