موقع جديد لتعلم اللغات الأجنبية من خلال الاستماع إلى طريقة قراءة و نطق الكتب في الوقت الفعلي

موقع جديد لتعلم اللغات الأجنبية من خلال الاستماع إلى طريقة قراءة و نطق الكتب في الوقت الفعلي
موقع جديد لتعلم اللغات الأجنبية من خلال الاستماع إلى طريقة قراءة و نطق الكتب في الوقت الفعلي
موقع جديد لتعلم اللغات الأجنبية من خلال الاستماع إلى طريقة قراءة و نطق الكتب في الوقت الفعلي

في الوقت الحالي أصبح من الضروري التحدث بلغة أو لغتين، خصوصا أنها المعيار الذي يتم الأخذ به عند التوظيف، كما في الفنادق حيث يتم توظيف فقط الأشخاص المتمرسين في التحدث مع السياح من ثقافات و دول مختلفة. تعلم لغة أجنبية فكرة ممتازة لتطوير حياتك الشخصية و المهنية و العثور على وظيفة أحلامك ويفيذ في السفر كذلك، و على غرار العديد من المستخدمين يتم تصفح الكثير من المقالات باللغات المختلفة، وهو ما يعني أنه يتعين علينا دائما الاعتماد على خدمة الترجمة من Google طوال الوقت في حالة لم نكون نتقن اللغات التي نتصفح بها المقالة، و غالبًا يكون من الصعب إيجاد الوقت و المال الكافي لأخذ دورات تعلم اللغات الباهضة، و لحسن الحظ توجد العديد من الطرق المختلفة لتعلم اللغات بالطريقة التي تناسبك وحتى في وقت فراغك، و لمساعدتك اليوم سنشارك معك أداة SpeakyReads الجديدة، وهي عبارة عن موقع ويب حيث يمكنك تعلم الكثير من اللغات انطلاقا من تمارين تستند إلى الكتب. الموقع يتضمن العديد من المواد والمكونة من كتب يتم فصل فقراتها إلى مقاطع صوتية يمكننا الاستماع إليها أثناء قراءة النص بنفس اللغة تماما. الأداة تقوم على ثلاث خطوات، الأولى الاستماع إلى طريقة نطق فقرة مكتوبة، و الخطوة الثانية تسجيل نفسك وأنت تقرأ الفقرة، وفي الأخير مقارنة ما قمت بتسجيله بالتسجيل الأصلي. سيسمح لنا هذا بالتعرف على طريقة نطق العديد من الكلمات وحتى التعرف عليها على الفور من أجل تحسين فهم الاستماع. وفي الوقت الحالي الدروس المتوفرة في الموقع مخصصة لتعلم اللغة الإنجليزية و الفرنسية و الألمانية و الإسبانية، ستسمح لك معرفة كيفية نطق الكلمات المختلفة بناءً على طريقة وضعها في السياق الأصلي .

عند الدخول إلى الصفحة الرسمية للخدمة SpeakyReads ، ستتلقى شاشة ترحيب وفي الجزء العلوي سترى خيار " المكتبة "، بالضغط عليه سيتم الانتقال بك إلى مكتبة المحتوى، حيث ستجد الكتب المختلفة المتاحة مع اللغة الخاص بها، وفي الجزء العلوي الأيسر يمكنك تصفية النتائج وفقًا للغة، لكن قبل ذلك ستقوم بالضغط على خيار Explore the library
image2%2B%252811%2529.jpg

في هذه الصفحة ستقوم بتحديد أي من الكتب المتاحة التي تريد تعلم اللغة المكتوبة بها، و الموقع فيما بعد سيقوم بقراءة النصوص و يمكنك في تلك الحالة الاستماع إلى القراءة و التعرف على طرق نطق الكلمات، بالإضافة إلى ذلك يمكنك تسجيل نفسك وأنت تقرأها ثم مقارنتها بالصوت الموجود على الصفحة لتحديد ما إذا كنا تقوم بذلك بالشكل الصحيح 

image4%2B%252811%2529.jpg

من خلال وضع Dictation يمكنك الاستماع إلى طريقة نطق الجمل وفي منطقة النص ستجد فراغات يمكنك ملؤها عند الاستماع إلى الكلمة المعنية في الصوت. سيساعدك ذلك في تحديد الكلمات و تحسين فهمك السمعي للغة.

image1%2B%252811%2529.jpg

الكاتب: سليمان المودن

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، موقع جديد لتعلم اللغات الأجنبية من خلال الاستماع إلى طريقة قراءة و نطق الكتب في الوقت الفعلي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : المحترف