تعرف على أول دولة في العالم تعتمد البيتكوين كعملة قانونية

تعرف على أول دولة في العالم تعتمد البيتكوين كعملة قانونية
تعرف على أول دولة في العالم تعتمد البيتكوين كعملة قانونية
تعرف على أول دولة في العالم تعتمد البيتكوين كعملة قانونية

في الوقت الذي تواجه فيه العملات الرقمية و على رأسها البيتكوين الكثير من الصعوبات خصوصا في الفترة الأخيرة بعد الضجة التي أثارتها تغريدات إيلون ماسك و التي تسببت في انخفاض قيمة العملات الرقمية، كما أن الشك في الأوساط السياسية و الاقتصادية حول خطورة العملات المشفرة يزيد الأمور ضبابية، لكن في نفس الوقت تم الإعلان عن أول دولة في العالم تعتمد البيتكوين كعملة قانونية في خطوة غير مسبوقة.

و أعلنت دولة السلفادور و هي دولة دولة صغيرة واقعة في أمريكا الوسطى عن اعتمادها رسميا للعملة المشفرة البيتكوين كعملة قانونية في البلاد بحسبما أشارت إليه وسائل إعلام عالمية، و يأتي ذلك بعد أن صادق الكونغريس السالفادوري بأغلبية ساحثة على مشروع القانون الجديد بلغت 62 من أصل 84 صوتا، القرار الجديد في السالفدور انعكس بالإيجاب على قيمة البيتكوين، حيث ارتفع بعد هذا القرار بنسبة 5 في المئة ليصل إلى 34,239 دولار أمريكيا.

rr-elsavadorbitcoin-0606_600x400.jpg

و نقرأ في نص القانون الجديد "ينص القانون على أن الغرض منه هو تنظيم عملات البيتكوين كعملة قانونية غير مقيدة بسلطة تحرير ، وغير محدودة في أي معاملة ، ولأي ملكية يتطلبها الأشخاص الطبيعيون أو الاعتباريون العامون أو الخاصون"، كما ينص القانون أيضًا على أن الدولة "ستعزز التدريب والآليات اللازمة حتى يتمكن السكان من الوصول إلى معاملات البيتكوين".و بحسب قناة سي إن بي سي الأمريكي أنه يمكن عرض الأسعار بعملة البيتكوين ، ويمكن دفع المساهمات الضريبية بالعملة الرقمية ، ولن تخضع عمليات التبادل في البيتكوين لضريبة أرباح رأس المال، علما أن القانون الجديد يحدد العملة الرئيسية في البلاد بالدولار الأمريكي.

و تشير التقارير إلى أن 70 في المئة من السلفادوريين ليس لديهم إمكانية الوصول إلى الخدمات المالية التقليدية. فيما يُنظر إلى العملة المشفرة البيتكوين و القامون الجديد لتنظيمها على أنها وسيلة لزيادة الشمول المالي.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، تعرف على أول دولة في العالم تعتمد البيتكوين كعملة قانونية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : المحترف