بمناسبة الصيف، إليك 8 دورات احترافية من Google لتعلم المهارات الرقمية الأساسية مجانا على جهازك

بمناسبة الصيف، إليك 8 دورات احترافية من Google لتعلم المهارات الرقمية الأساسية مجانا على جهازك

اليوم توجد العديد من المنصات و ﺍﻟﻤﻮﺍﻗﻊ التي تقدم مجموعة ﻣﻦ ﺍﻟﻜﻮﺭﺳﺎﺕ ﻭ ﺍﻟﺪﻭﺭﺍﺕ ﻓﻲ ﻣﺠﺎﻻﺕ ﻣﺨﺘﻠﻔﺔ ﻭ ﻣﺘﻨﻮﻋﺔ ﻣﻨﻬﺎ ﺍﻟﺘﻘﻨﻴﺔ ﻭ ﺍﻟﺘﺮﻓﻴﻬﻴﺔ ﻭ غيرها ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺠﺎﻻﺕ ﺍﻷﺧﺮﻯ، و بينما تتوفر بعض هذه الموارد بشكل مجاني، البعض منها تكون مدفوعة مما يتوجب علينا شرائها ﻣﻦ ﺃﺟﻞ ﺍﻹﺳﺘﻔﺎﺩﺓ من المحتوى الذي تقدمه. و تعتبر منصة udemy و Skillshare من أهم المصادر الأجنبية التي توفر دورات تعليمية حصرية تتميز بكونها ﻋﺎﻟﻴﺔ ﺍﻟﺠﻮﺩﺓ و تغطي ﻣﺨﺘﻠﻒ ﺍﻟﻤﺠﺎﻻﺕ ﻭﺍﻟﺘﺨﺼﺼﺎﺕ، ﻛﻤﺎ ﺗﻮﻓﺮ ﻓﺮﺻﺔ لأصحاب ﺍﻟﻜﻔﺎﺀﺍﺕ ﻭ ﺍﻟﺨﺒﺮﺍﺕ تسخير مهارتهم الشخصية و تحويلها إلى عائد مادي عن طريق تقديمها على شكل مورد تعليمي يستهذف الجمهور المناسب. هذه الدورات مفيدة ليس فقط في التعرف و اكتساب المعلومة الحصرية التي من أجلها قمت بالانضمام لها، لكن أيضا الحصول على شهادة معتمدة صادرة من جهات رسمية، يمكنك إدراجها في ﺳﻴﺮﺗﻚ ﺍﻟﺬﺍﺗﻴﺔ لتثبيت ﻣﻬﺎﺭﺍﺗﻚ ﻭ ﻗﺪﺭﺍﺗﻚ ﺍﻟﺘﻲ ﺍﻛﺘﺴﺒﺘﻬﺎ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﺍﻟﺘﻌﻠﻢ ﺍﻟﺬﺍﺗﻲ. و من أجل تطوير المهارات الرقمية الأساسية لحياة المستخدمين الشخصية، وفرت شركة Google ثماني دورات تعليمية مجانية تمامًا، هذه الدورات تمثل فرصة مناسبة لأي شخص يبحث ﻟﺘﻄﻮﻳﺮ ﻧﻔﺴﻪ ﻭ ﺣﻴﺎﺗﻪ ﺑﺎﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺍﻹﻧﺘﺮﻧﺖ. هذه الدورات بالمناسبة عبارة عن كورسات لتعلم كيفية البحث عن العمل و تنفيذ المهام اليومية و كتابة السيرة الذاتية وغيرها. طبعا العديد يعرفون مهام مثل إرسال الرسائل إلاكترونية أو كتابة سيرة ذاتية احترافية لكن على اعتبار أن هذه المهام قد تبدو صعبة في وجه بعض المستخدمين، شركة جوجل ستخلصك من هذه المشكلة دون الحاجة إلى دفع ولا سنت خصوصا أن ﺍﻟﻘﺪﺭﺓ ﺍﻟﻤﺎﻟﻴﺔ للحصول ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻜﻮﺭﺳﺎﺕ ﺍﻟﻤﺪﻓﻮﻋﺔ لدى العديد من المستخدمين قد لا تتوفر أحيانا.

تعتبر دورة " استخدم Google للحصول على وظيفة " أولى الدورات التدريبية المتاحة وهي عبارة عن دورة تعليمية مدتها 4-8 ساعات تتيح لك معرفة كيفية البحث عن فرص عمل و اكتشاف مواقع العمل و كتابة السيرة الذاتية و تقديم الطلبات و التدرب على المقابلات، كل هذا باستخدام معالجات النصوص ومحرك البحث و العروض التقديمية وحتى جداول البيانات.
image1%2B%252813%2529.jpg

مع مدة تتراوح بين 4 و 9 ساعات ، تعلم الدورة التدريبية " الأدوات الرقمية للمهام اليومية " للطلاب أن يكونوا أكثر كفاءة في العالم الرقمي من خلال التعرف على كيفية إنشاء حساب بريد إلكتروني جديد و كيفية التواصل بكفاءة و البحث عن المعلومات عبر الإنترنت وإنشاء المستندات بالطريقة المناسبة.
image2%2B%252813%2529.jpg

من خلال الدورة التعليمية " ابدأ في كتابة سيرتك الذاتية " التي تستغرق ما بين 4 و 9 ساعات ، ستتعرف على الطرق المناسبة لكتابة السير الذاتية، انطلاقا من اختيار قالب مستندات Google و التدرب على استخدام العناوين أو كيفية ترجمة الخبرة المهنية بالشكل المناسب .
image3%2B%252811%2529.jpg

توجد دورات أخرى مرتبطة بالدورات السابقة وهي "إنشاء Resume في مستندات Google" و " تعديل سيرتك "، والتي تعلمنا كيفية جعل السير الذاتية أكثر قيمة و جذابة أثناء مقابلة صاحب العمل ، وبالحديث عن ذلك، فقد أنشأت Google أيضًا دورة تدريبية إذا كنت تفكر في طلب الزيادة في الراتب و تدعى " التفاوض على راتبك "، من خلالها ستتعلم ما يجب عليك فعله قبل مقابلة مشرفك من أجل التفاوض بخصوص زيادة الراتب، مثل الخطوات التي تحتاجها لجمع البيانات وتنظيم أفكارك ومعلوماتك، وتحديد ما إذا كان الوقت مناسب للتفاوض بشأن زيادة الراتب.
image4%2B%252813%2529.jpg

في الأخير جوجل توفر أيضا دورة تدريبية مدتها 4-9 ساعات للتعرف كيف يمكنك أن تصبح رائد أعمال، الدورة تدعى "إنشاء عملك عبر الإنترنت" و تتناول موضوع كيفية إنشاء شركة لبيع منتج أو خدمة. و دورة أخرى مرتبطة بالدورة الأخيرة و تدعى " التخطيط والميزانية " لمعرفة كيفية اتخاذ قرارات مالية جيدة مع تحليل النفقات على المدى الطويل .
image5%2B%25283%2529.jpg

الكاتب: سليمان المودن

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، بمناسبة الصيف، إليك 8 دورات احترافية من Google لتعلم المهارات الرقمية الأساسية مجانا على جهازك ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : المحترف