تقارير: فيسبوك تطور ساعة ذكية لمنافسة آبل واتش

تقارير: فيسبوك تطور ساعة ذكية لمنافسة آبل واتش
تقارير: فيسبوك تطور ساعة ذكية لمنافسة آبل واتش

تغري تكنولوجيا الساعات الذكية الكثير من الشركات التي انطلقت بالفعل في اكتشاف هذا السوق، و تعتبر سامسونغ و آبل من الشركات بين الشركات التكنولوجية التي أصبح لها السبق في هذا المجال من خلال ساعتها آبل واتش، لكن فيسبوك قادمة كذلك للمنافسة بساعة ذكية جديدة بحسب آخر التقارير.

موقع The Verge الأمريكي هو أول موقع متخصص أشار إلى أن شركة فيسبوك رائدة مواقع التواصل الاجتماعي تعمل على تطوير ساعة ذكية جديدة، و تريد بذلك على الخصوص منافسة آبل و ساعتها الذكية آبل واتش، لكن من المعلومات المتوفرة حاليا فإن هذه الساعة ستكون ابتكار مميز بكل ما تحمل الكلمة من معنى، و تقول The Verge أن الجهاز سيحتوي على شاشة عرض مع كاميرتين يمكن فصلهما عن المعصم لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو التي يمكن مشاركتها عبر مجموعة تطبيقات فيسبوك، بما في ذلك تطبيق إنستغرام.

و أشار الموقع إلى أن الكاميرا الموجودة في الجزء الأمامي من شاشة الساعة موجهة بشكل أساسي لإجراء مكالمات الفيديو ، بينما يمكن استخدام كاميرا بدقة 1080 بكسل ذات تركيز تلقائي في الخلف لالتقاط لقطات عند فصلها عن إطار الفولاذ المقاوم للصدأ على المعصم. و تعمل فيسبوك مع شركات أخرى لإنشاء ملحقات و إكسسوارات لربط محور الكاميرا بأشياء مثل حقائب الظهر ، بحسب The Verge نقلا عن أشخاص يعملون على المشروع طلبوا عدم الكشف عن هويتهم.

و يشير التقرير كذلك فإن فيسبوك تعمل مع أكبر شركات الاتصالات اللاسلكية في الولايات المتحدة لدعم اتصال LTE في الساعة الجديدة ، مما يعني أن هذا الجهاز الجديد لن يحتاج إلى إقرانه بهاتف للعمل ، كما من المنتظر أن تتوفر الساعة باللون الأبيض والأسود والذهبي، و يختم موقع The Verge إلى أن إطلاق الإصدار الأول من الساعة الذكية من فيسبوك سيكون في صيف عام 2022 وتعمل الشركة بالفعل على الجيلين الثاني والثالث للسنوات اللاحقة، أما عن الثمن فإن المناقشات تسير في إطار عدم تجاوز ثمن 400 دولار أمريكي، لكن ذلك يمكن أن يتغير بسحب الظروف.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، تقارير: فيسبوك تطور ساعة ذكية لمنافسة آبل واتش ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : المحترف