جهازك لا يتوفر على شريحة الآمان TPM؟ إليك هذه الأداة المجانية لتثبيت Windows 11 الجديد بدون مشاكل

جهازك لا يتوفر على شريحة الآمان TPM؟ إليك هذه الأداة المجانية لتثبيت Windows 11 الجديد بدون مشاكل
جهازك لا يتوفر على شريحة الآمان TPM؟ إليك هذه الأداة المجانية لتثبيت Windows 11 الجديد بدون مشاكل
جهازك لا يتوفر على شريحة الآمان TPM؟ إليك هذه الأداة المجانية لتثبيت Windows 11 الجديد بدون مشاكل

كشفت مايكروسوفت بتاريخ 24 يونيو من هذه السنة عن نظام التشغيل الجديد الخاص بها الذي يعد إصدار بديل ﻟﻮﻳﻨﺪﻭﺯ 10 ﺍﻟﺬﻱ ﺗﻢ طرحه ﻗﺒﻞ ستة ﺳﻨﻮﺍﺕ. يتضمن الإصدار الجديد للويندوز الذي يحمل العلامة التجارية Windows 11 العديد من الخصائص و الوظائف المتطورة، منها تحديث قائمة Start و دمج منصة أمازون لتنزيل تطبيقات الأندرويد في متجرWindows Store الجديد بالإضافة إلى إتاحة برنامج Teams لإجراء مكالمات الفيديو وغيرها. هذا النظام الجديد الذي يحتاج في مرحلة تثبيته لبعض المواصفات التقنية على الأجهزة الداعمة و أولها ذاكرة وصول عشوائية تصل سعتها 4 غيغابايتات و ذاكرة داخلية لا تقل عت 64 غيغابايتا، إضافة إلى معالج ثنائي النوى بسرعة واحد غيغاهرتز على الأقل، بالإضافة إلى أن الجهاز لابد أن يكون مزودًا بشريحة الآمان TPM إصدار 2.0، وهي ﺗﻘﻨﻴﺔ ﺃﻣﺎﻥ ﻟﻨﻈﺎﻡ Windows ﻳﺘﻢ ﻭﺿﻌﻬﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺃﺟﻬﺰﺓ ﺍﻟﻜﻤﺒﻴﻮﺗﺮ ﻭﺑﺎﻷﺧﺺ ﺃﺣﺪﺛﻬﺎ و تقوم على وظيفة ﺗﺸﻔﻴﺮ بيانات المستخدمين و حمايتها. ﺗﻘﻮﻝ Microsoft ﺇﻥ ﻧﻈﺎﻡ ﺍﻟﺘﺸﻐﻴﻞ الجديد Windows 11 ﺳﻴﺘﻄﻠﺐ ﻭﺟﻮﺩ Trusted Platform Module على الأجهزة التي تنوي تثبيت النظام الجديد، و إذا كان جهازك لا يتوفر على هذه الخاصية علما أن هذه التقنية تم تدعيمها في الأجهزة المصنعة بدءا من سنة 2012، فإنه يوجد حل يمكنك الاعتماد عليه لتجاوز ذلك عبر الأداة WinPass11. الأداة تأتي على شكل برنامج مفتوح المصدر تتيح تثبيت النسخة الجديدة للويندوز على الأجهزة التي لا تتوفر على تقنية التمهيد الآمن TPM عن طريق توهيم ويندوز و جعلها تعتقد أن جهازك يتوافق مع متطلبات تثبيت الويندوز 11 و منها تقنية TPM.

لأداة WinPass11 متوافقة مع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 10، و لاستخدامها بسيط للغاية. في الأول ستقوم بتحديث جهازك إلى Windows 11 بالطريقة الرسمية. إذا فشل التحديث بسبب متطلبات الأجهزة، ستقوم بتثبيت الأداة Winpass، و قبل تشغيلها، تأكد من تمكين التحديثات التلقائية على جهازك، و بمجرد تثبيت الأداة، سيتم توفير ترشيد تعليمي لخطوات تنزيل Windows 11 .
image1.jpg

سيعرض لك البرنامج كل ما تحتاج إلى القيام به لتثبيت نظام التشغيل Microsoft الجديد، في كل مرة ستتلقى تعليمات حول ما يجب القيام به و الزر الذي يجب الضغط عليه. عند اكتمال جميع خطوات الإرشادية للأداة WinPass11، ستجد خطوة تثبيت Windows 11 في غاية السهولة وبدون تعقيدات.

image2.jpg

في مرحلة التثبيت، تأكد آن يكون لديك اتصال جيد بالإنترنت لتثبيت جميع الملفات لنظام التشغيل الجديد.

image3.jpg

الكاتب: سليمان المودن

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، جهازك لا يتوفر على شريحة الآمان TPM؟ إليك هذه الأداة المجانية لتثبيت Windows 11 الجديد بدون مشاكل ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : المحترف