بالصور و الفيديو: شاومي تكشف عن نظارتها الذكية الجديدة

بالصور و الفيديو: شاومي تكشف عن نظارتها الذكية الجديدة
بالصور و الفيديو: شاومي تكشف عن نظارتها الذكية الجديدة
بالصور و الفيديو: شاومي تكشف عن نظارتها الذكية الجديدة

أعلنت شركة شاومي الصينية رسميا عن إطلاق نظاراتها الذكية الجديدة Xiaomi Smart Glasses و هو جهاز ذكي جديد يمكن ارتداؤه. Xiaomi Smart Glasses قادرة على الجمع بين نظام التصوير وأجهزة الاستشعار في تصميم دقيق للنظارات العادية من خلال تقنية الدليل الموجي البصري MicroLED.

و أضافت شاومي في بيانها أن Xiaomi Smart Glasses ستأتي بوزن 51 جرامًا فقط ، وهي قادرة على عرض الرسائل والإشعارات وإجراء المكالمات والتنقل والتقاط الصور وترجمة النص أمام عيني المستخدم مباشرة. و هي تعتبر "نظرة مهندس" إلى مستقبل متقدم بحسب الشركة.

%25E5%259B%25BE4-1024x576.jpg

و قدمت شاومي شروحات أكبر حول آلية عمل هذه النظارة الجديدة، حيث أكدت أنه لمطابقة شكل النظارات العادية ، يجب التغلب على التحديات الدقيقة في التصوير وترتيبات المكونات الداخلية. و لذلك تتبنى Xiaomi Smart Glasses تقنية التصوير MicroLED لتقليل مساحة التصميم المطلوبة في التصميم الهيكلي ، بالإضافة إلى الوزن الإجمالي للجهاز. ومن أجل احتواء نظام التصوير بسلاسة في الإطار ، يعد MicroLED بلا شك الخيار الأمثل. مثل OLEDs ، بحيث تضاء وحدات البكسل MicroLEDs بشكل فردي - تسمح خاصية الانبعاث الخاصة بها بشاشات أكثر إشراقًا وألوان سوداء أعمق. لكن MicroLEDs لها كثافة بكسل أعلى وعمر أطول مع وجود هيكل أبسط. وهذا يسمح بعرض أكثر إحكاما ، بالإضافة إلى تكامل أسهل للشاشة.

و تقول شاومي أن نظارات Xiaomi Smart Glasses الذكية تحتوي على شريحة عرض بقياس 2.4 مم × 2.02 مم فقط. تحت المجهر ، تكون الشاشة بحجم حبة الأرز تقريبًا ، مع وحدات بكسل فردية بحجم 4 ميكرومتر - مما يتيح تركيب الشاشة بشكل مثالي داخل إطار النظارات. للسماح للضوء الكافي بالمرور عبر الهياكل البصرية المعقدة قبل الوصول إلى العين حتى في ضوء الشمس المباشر القاسي ، اخترنا حل عرض أحادي اللون فائق الكفاءة ، والذي يمكنه الوصول إلى ذروة سطوع تبلغ 2 مليون شمعة.  من خلال اعتماد تقنية الدليل الموجي البصري التي تكسر الأضواء بزاوية 180 درجة ، تنقل شاشة MicroLED أشعة الضوء بدقة إلى العين البشرية من خلال الهيكل الشبكي المجهري لعدسة الدليل الموجي البصري.

%25E5%259B%25BE3-1024x576.jpg

و أضافت شاومي أن Xiaomi Smart Glasses تدمج ما مجموعه 497 مكونًا بما في ذلك أجهزة الاستشعار المصغرة ووحدات الاتصال ، لذا فهي ليست مجرد "شاشة ثانية" لهاتفك الذكي ، ولكنها تعمل بدلاً من ذلك كمحطة ذكية جديدة بقدرة تشغيلية مستقلة. بالإضافة إلى الإخطار الأساسي وعرض المكالمات وما إلى ذلك ، يمكنه أيضًا إكمال الوظائف بشكل مستقل مثل التنقل والتقاط الصور والمُلقِّن وترجمات النصوص والصور في الوقت الفعلي. ما مجموعه 497 مكونًا بما في ذلك أجهزة الاستشعار المصغرة ووحدات الاتصال ، لذا فهي ليست مجرد "شاشة ثانية" لهاتفك الذكي ، ولكنها تعمل بدلاً من ذلك كمحطة ذكية جديدة بقدرة تشغيلية مستقلة. بالإضافة إلى الإخطار الأساسي وعرض المكالمات وما إلى ذلك ، يمكنه أيضًا إكمال الوظائف بشكل مستقل مثل التنقل والتقاط الصور والمُلقِّن وترجمات النصوص والصور في الوقت الفعلي.

WX20210914-095340-1024x525.png

كما أعلنت شاومي أن نظارات Xiaomi Smart Glasses تدمج ميكروفون ومكبرات صوت ، وكاميرا بدقة 5 ميجابكسل ، وضوء مؤشر لتنبيه الآخرين عندما تكون الكاميرا قيد الاستخدام ، وبطارية مدمجة ، وفروع تعمل باللمس ، ووحدة بلوتوث و واي فاي مدمجة، و ذلك من دون تحديد موعد لتوفر هذا الجهاز أو ثمنه النهائي.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، بالصور و الفيديو: شاومي تكشف عن نظارتها الذكية الجديدة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : المحترف