تقارير: وثائق داخلية تكشف عن التأثير الخطير لإنستغرام على الشباب و المراهقين

تقارير: وثائق داخلية تكشف عن التأثير الخطير لإنستغرام على الشباب و المراهقين
تقارير: وثائق داخلية تكشف عن التأثير الخطير لإنستغرام على الشباب و المراهقين

أشارت صحيفة وول ستريت جورنال في تقرير حديث لها نشر يوم أمس الثلاثاء نقلا عن تقارير ووثائق داخلية لفيسبوك على مدار الثلاث سنوات الماضية، أشارت إلى خلاصة متكررة من فيسبوك حول التأيرات الخطيرة لتطبيق التواصل الاجتماعي إنستغرام على المراهقين خصوصا الفتيات منهم.

قالت قناة سي إن بي سي الأمريكية نقلا عن وول ستريت جورنال التي استشهدت بالوثائق الداخلية و بدراسات فيسبوك على مدى السنوات الثلاث الماضية والتي فحصت كيفية تأثير إنستغرام على قاعدة مستخدميها من الشباب ، مع تعرض الفتيات المراهقات للأذى بشكل ملحوظ. حيث قال أحد العروض التقديمية الداخلية على فيسبوك أنه من بين المراهقين الذين أبلغوا عن أفكار انتحارية ، فإن 13 ٪ من المستخدمين البريطانيين و 6 ٪ من المستخدمين الأمريكيين أرجعوا المشكلة إلى إنستغرام.

و تشير دراسات فيسبوك بحسب الوول ستريت جورنال إلى أن 32٪ من الفتيات المراهقات قلن أنه عندما يشعرن بالسوء تجاه أجسادهن ، فإن إنستغرام جعلهن يشعرن بالسوء. وبحسب ما ورد وجد فيسبوك أيضًا أن 14٪ من الأولاد في الولايات المتحدة قالوا إن إنستغرام جعلهم يشعرون بالسوء تجاه أنفسهم. و في حين أعلن موقع فيسبوك إلى أن نسبة كبيرة من المراهقين لا يتضررون سلبًا من فيسبوك، وفقًا للمجلة ، فإن الميزات التي حددتها شركة التواصل الاجتماعي على أنها الأكثر ضررًا هي جزء من شكلها الرئيسي.

ووفقا لتقرير الوول ستريت نقلا عن تقارير فيسبوك ، فقد حذر الباحثون من أن صفحة Explore على إنستغرام، والتي تخدم منشورات منظمة للمستخدمين من مجموعة واسعة من الحسابات ، يمكن أن تدفع المستخدمين إلى محتوى يمكن أن يكون ضارًا. يتمتع التطبيق أيضًا بثقافة نشر أفضل الصور واللحظات فقط ، ويعمل كمنتج يدفع للإدمان. و أضافت الصحيفة أن كبار المسؤولين التنفيذيين قاموا بمراجعة البحث وتم الاستشهاد به في عرض تقديمي قدم العام الماضي إلى الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج. ومع ذلك ، يقال إن فيسبوك كافح لإدارة المشكلة مع الحفاظ على تفاعل المستخدمين والعودة. كما يقوم فيسبوك أيضًا ببناء نسخة من إنستغرام للأطفال دون سن 13 عامًا.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، تقارير: وثائق داخلية تكشف عن التأثير الخطير لإنستغرام على الشباب و المراهقين ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : المحترف