آبل تعلن رسميا عن هواتفها الجديدة من طراز آيفون 13

آبل تعلن رسميا عن هواتفها الجديدة من طراز آيفون 13
آبل تعلن رسميا عن هواتفها الجديدة من طراز آيفون 13
آبل تعلن رسميا عن هواتفها الجديدة من طراز آيفون 13

كما كان متوقعا كشفت شركة آبل أمس الثلاثاء 14 سبتمبر في فعالية خاصة عن جديدها فيما يتعلق بهواتف آيفون 13 الجديدة، لكن كما لاحظ الجميع فإنه على الأقل على مستوى التصميم فإنه لم يتطور بشكل كبير عن النسخة الماضية، و قدمت آبل أربع نسخ كالعادة و هي آيفون 13 و آيفون 13 ميني ثم آيفون 13 برو و آيفون 13 ماكس.

و كما أشرنا فإن الأمور لم تختلف كثير عن العام الماضي، فسيأتي آيفون 13 بنسختين على حسب قياس الشاشة، الأولى آيفون 13 بقياس 6,1 و الثاني آيفون ميني بقياس 5,7 إنش فيما يجمع هيكل الهاتفين كما هو معتاد بين الألمنيوم و الزجاج، بالإضافة إلى شاشة Super Retina XDR فيما سيكون نتوء Face ID أقل حجما مما كان متوفرا في آيفون 12 العام الماضي حيث أنها أقل بما نسبته 20 في المئة.

Apple_iphone13_colors_09142021_big.jpg.l

أما في الواجهة الخلفية فسنجد لوحة Ceramic Shield الأكثر مقاومة من الزجاج، بالإضافة إلى أن آيفون 13 سيأتي بنفس الكاميرا المحسنة بنظام تثبيت الصورة البصري عن طريق تحريك المستشعرالتي كانت في آيفون 12 ماكس للعام الماضي، و هو ما سيساهم بتحسين التعامل مع الصور ومقاطع الفيديو في ظروف الإضاءة المنخفضة - حيث إنه سيلتقط إضاءة أكثر بنسبة 47٪، كما سيستفيد الهاتفين من التطورات في التصوير الحاسوبي ، والذي يتضمن الوضع الليلي في جميع الوحدات ، والتوافق مع Smart HDR 4 والذي يوفر تباينًا أفضل ، وألوانًا أقوى وإدارة للألوان، بالإضافة إلى ميزتين جديدتين هما الأنماط التصويرية والوضع السينمائي.

أما فيما يتعلق بالمعالج، فقد أشارت آبل إلى أن الأمر يتعلف بمعالج A15 Bionic و الذي سيكون أفضل من نسخة العام الماضي A14 Bionic مع تسحينات من جميع الجوانب، خصوصا ما يتعلق بالكفاءة و السرعة و استهلاك الطاقة، و أشارت آبل أن الطلب المسبق على هاتفي آيفون 13 و آيفون 13 ميني سيبدأ من يوم الجمعة 17 سبتمبر على أن يتم إطلاقهما رسميا في 24 سبتمبر في الأسواق العالمية، و سيكون آيفون 13 متوفرا مقابل ثمن يبدأ من 829 دولارا فيما آيفون 13 ميني ابتداء من 729 دولار.

Apple_iPhone-13-Pro_Colors_09142021_big.

أما الهاتفين الآخرين اللذين تم تقديمهما على هامش الفعالية فهما كل من آيفون 13 برو و آيفون 13 برو ماكس، و اللذين يعتبران الهاتفين الأعلى مواصفات تقنيا من بين هواتف آيفون 13 لهذه السنة، حيث سيأتي هاتف آيفون 13 برو بشاشة Super Retina XDR بقياس 6,1 إنش، فيما سيأتي آيفون 13 برو ماكس بشاشة بقياس 6,7 إنش، و تعمل آيفون على أن يكون معدل السطوع أعلى من النسخ السابقة حيث يصل إلى قرابة 1000 شمعة و 120 هيرتز.

و كما بالنسبة لآيفون 13 و آيفون 13 ميني فإن آيفون 13 برو و آيفون 13 برو ماكس سيدمجان شريحة آبل الجديدة A15 Bionic، كما أن نتوء Face ID سيكون بدوره أصغر على الهاتفين، كما سيأتي الهاتفين بنظام ثلاثي للكاميرا في الواجهة الخلفية جديدة كليا عن السنوات السابقة، حيث أن وحدة الكاميرا المخصصة للوضع الرأسي الآن بميزة تكبير x3 ، مقابل ميزة تكبير x2 أو x2.5 لإصدار ماكس سابقًا، بالإضافة إلى توفر ميزة Photographic Styles، بالإضافة كذلك إلى الوضع الليلي على الكاميرا المخصصة للصو، كما يمكن الآن استخدام وحدة الزاوية فائقة الاتساع بشكل وثيق للغاية ، لالتقاط صور "ماكرو".

Apple_iPhone-13-Pro_New-Camera-System_09

آبل أعلنت كذلك أن الطلب المسبق على الهاتفين سيبدأ من يوم الجمعة المقبل 17 سبتمبر، قبل أن يصبحا متوفرين في الأسواق ابتداء من 24 سبتمبر، مقابل سعر يبدأ من 999 دولار لآيفون 13 برو و 1099 لآيفون 13 برو ماكس.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، آبل تعلن رسميا عن هواتفها الجديدة من طراز آيفون 13 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : المحترف