باحثون: النساء يقدمن واجباتهن الأسرية على مشكلاتهن الصحية

باحثون: النساء يقدمن واجباتهن الأسرية على مشكلاتهن الصحية
باحثون: النساء يقدمن واجباتهن الأسرية على مشكلاتهن الصحية
أكد باحثون من بولندا من خلال دراستين لهم أن النساء يسارعن إلى الاتصال بطبيب الطوارئ لإسعاف شريك الحياة عند الشك في إصابته بأزمة قلبية ولكنهن يترددن في فعل الشيء نفسه عندما يعانين هن من مشاكل في القلب. وقدم الباحثون الدراستين خلال مؤتمر الجمعية الأوروبية لأطباء القلب في مدينة مالقة الإسبانية.
وقال الباحثون إن النساء يقدمن في الغالب التزاماتهن المنزلية وهموم الأسرة على شكواهن الصحية “فنحن نسمع بشكل متكرر أن هذه المسؤوليات تمنع النساء من استدعاء سيارة الإسعاف”، حسبما أوضح ماريوش جاسيور، من السجل البولندي للمتلازمة التاجية، وفقا لبيان الجمعية الأوروبية لأطباء القلب.
وبحسب الباحثين، فإن النساء الشابات بشكل خاص يعالجن أقل من الرجال في الفترة الزمنية التي يوصي بها أطباء القلب، وهو ما عزاه الأطباء إلى عدة أسباب من بينها نقص التوعية بشأن أمراض القلب لدى النساء.
وقدمت نتائج الدراسة التي استندت إلى السجل البولندي للمتلازمة التاجية، واستعان الباحثون البولنديون ببيانات 7582 مريضا مصابا بشكل شديد بالنوبة القلبية، والتي تؤدي إلى انسداد شريان رئيسي يزود القلب بالدم. ويقول جاسيور “النساء أقل علاجا خلال الوقت الموصى به، وذلك لأنهن يحتجن وقتا أطول لاستدعاء سيارة الإسعاف عندما يعانين من الأعراض”.
وأوضح ماريك جيرلوتكا، منسق البحث، قائلا إن النساء يصبن أكثر بأعراض غير تقليدية، مما يؤدي إلى تأخر إسعافهن. ويعتبر الشعور بالألم في منطقة الصدر وفي الذراع اليسرى من أكبر عوارض الإصابة بالنوبة القلبية، ولكن النساء يشعرن أيضا بآلام في الظهر والكتف أو في المعدة، عند الإصابة بأزمة قلبية. ويجب استدعاء سيارة الإسعاف في حالة استمرار هذا الألم أكثر من 15 دقيقة، حسب ما يوصي به الأخصائيون.
غير أن معدي الدراسة أكدوا في الوقت ذاته أن الطاقم الطبي يساهم هو الآخر في تباطؤ الرعاية الصحية المقدمة للمرضى “حيث أنه من النادر أن يرسل تخطيط كهربية القلب الخاص بالنساء الشابات إلى مركز النوبات القلبية، وهو الأمر الذي يوصي به الأطباء لتعجيل العلاج” حسب جاسيور.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، باحثون: النساء يقدمن واجباتهن الأسرية على مشكلاتهن الصحية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن الكويتيه

السابق ماسك طبيعي للوجه لتنظيف البشرة وتفتيح لونها
التالى العبدلي: ضرورة تثقيف المجتمع حول الجودة ودورها التنموي الهام