من الذهب والماس.. أغلى مفتاح سيارة بالعالم للبيع فى دبى

احتضنت مدينة دبى على مدار السنوات الماضية قطعا حصرية وفريدة من الممتلكات الشخصية التى عرضت للبيع بأسعار تبدو خيالية، ما يجعلها الأغلى من نوعها فى العالم، المدينة الإماراتية سبق أن عرضت للبيع أغلى عطر بالعالم الذى تزيد قيمته عن 4 ملايين درهم، بالإضافة إلى أغلى حذاء بالعالم ما يصل ثمنه إلى 17 مليون دولار، واليوم تستضيف مدينة دبى قطعة نادرة جديدة، لكنها خاصة بعالم السيارات، وهو أغلى مفتاح فى العالم.

إحدى الشركات التى تتخذ من فنلندا مقرًا لها، أعلنت عن إطلاق خط مفاتيحها الفاخرة والقابلة للتخصيص، حيث يمكن أن تحل مكان جميع المفاتيح القياسية للسيارات الفاخرة فى السوق، ومن بين النماذج الثلاثة التى أطلقتها الشركة، مفتاح "فانتوم" وهو أغلى مفتاح سيارة بالعالم، وتصنيفه جاء من منطلق قيمته التى تصل إلى 500 ألف يورو، أى نحو 2 مليون درهم.

وبحسب البيان الصادر عن الشركة يشمل المفتاح 34 قيراطًا من الألماس، وذلك بالمقارنة مع النموذجين الآخرين اللاتى أصدرتهما الشركة أيضًا، فبعيدًا عن "فانتوم"، أطلقت الشركة، التى لها مكاتب فى مدينة دبى، مفتاحين آخرين، أحدهما "كوانتم" الذى رُصع بـ354 ماسة، أما الثالث فهو مفتاح "سيرينيتى"، الذى يصل مجموع قطع ألماسه إلى 1250 ماسة، ويُشار إلى أنه جرى تصنيع النماذج الثلاثة باستخدام 175 جرامًا من الذهب عيار 18 أو 24 قيراطاً، وذلك بحسب اختيار العميل.

وبدورها تعمل الشركة على إضفاء معادن ومجوهرات وجلود خاصة فى تصاميمها، والتى يستغرق صنعها يدويًا على أيدى خبراء فترة تتراوح بين 100 إلى 300 ساعة لكل مفتاح، ووفقاً لما نقله البيان، قال جالمارى ماتيلا المدير التنفيذى للشركة، إنه "ليس على أصحاب السيارات الفاخرة بعد الآن استخدام المفتاح القياسى لقيادة سياراتهم المصنوعة حصريًا، فأنا باعتبارى من المتحمسين للسيارات، أعتقد أن أفضل السيارات فى العالم تستحق أفضل المفاتيح"، وذلك بحسب ما نشرته شبكة "CNN" الإخبارية، اليوم الخميس.
من الذهب والماس.. أغلى مفتاح سيارة بالعالم للبيع فى دبىمن الذهب والماس.. أغلى مفتاح سيارة بالعالم للبيع فى دبى

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، من الذهب والماس.. أغلى مفتاح سيارة بالعالم للبيع فى دبى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن الكويتيه

السابق إيفانكا ترامب تدعو لتمكين المرأة اقتصاديًا في كوت ديفوار
التالى الرضاعة في أول 3 أشهر تحمي من الكوليسترول عند البلوغ