قناع الجزر والعسل لنضارة البشرة

قناع الجزر والعسل لنضارة البشرة
قناع الجزر والعسل لنضارة البشرة
من المعروف أنّ الجزر هو من المواد الغذائية الغنية بالفيتامينات والحديد، ويمتاز بتوافره بسهولةٍ طيلة أيام السنة، لذا نقدم لكِ قناع الجزر لـعلاج مشاكل البشرة المختلفة، من الجفاف، وحب الشباب، وانعدام النضارة، حيث إنّ هذا القناع يناسب جميع أنواع البشرة :
نقشّر الجزر ونطبخه على البخار، أو نغليه حتى يصبح طريًّا.

نهرس الجزر بالشوكة أو أداة هرس البطاطا.

نضيف ملعقة طعام من العسل، ونصف ملعقة من زيت الزيتون.

نخلط العسل وزيت الزيتون.

نضيف بضع قطرات من عصير الليمون. بحسب نوع بشرتِك، يمكنكِ إضافة أو تقليل الكمية (عصير الليمون مادة مقلّصة طبيعية، لذا إذا كانت بشرتكِ دهنية، أنتِ بحاجة إلى المزيد من الليمون)، إذا كانت بشرتكِ جافة فيمكنكِ إضافة حوالى 8 قطراتٍ من الليمون، وإذا كانت بشرتكِ دهنية، أضيفي ملعقةً كاملة.

نراقب المزيج، يجب أن لا يكون المزيج لزجًا أو سائلًا جدًّا، إذا كان المزيج سميكًا جدًّا، يمكنكِ أن تضيفي زيت زيتون أكثر أو ماءً، كما يمكنكِ إضافة العسل لزيادة لزوجة المزيج.

نترك المزيج ليبرد قبل وضعه على البشرة.

ضعي قناع الجزر على بشرةٍ نظيفة حتى رقبتكِ، مع تجنّب منطقة الفم والعيون. يُترك على البشرة لمدة 10 -15 دقيقة ثم نغسله بالماء الدافئ .

يجفف الوجه بمنشفة رطبة، ونستعمل كريمًا مرطّبًا على كامل الوجه .

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، قناع الجزر والعسل لنضارة البشرة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن الكويتيه

السابق نصائح للعناية ببشرتكِ في الشتاء
التالى البنجر حل طبيعي لخدود ورديّة