اخبار دوليه - الجيش الوطني يسيطر على مداخل أهم مواقع تنظيم القاعدة شرقي اليمن

اخبار دوليه - الجيش الوطني يسيطر على مداخل أهم مواقع تنظيم القاعدة شرقي اليمن
اخبار دوليه - الجيش الوطني يسيطر على مداخل أهم مواقع تنظيم القاعدة شرقي اليمن

تمكنت قوات الجيش الوطني اليمني الموالية للحكومة الشرعية، بمساندة قوات التحالف العربي، اليوم الخميس، من السيطرة على أجزاء من أحد اهم مواقع تنظيم القاعدة بمحافظة حضرموت، شرقي .

وقالت مصادر عسكرية لوكالة الأنباء الالمانية (د. ب. أ) إن قوات النخبة الحضرمية ، وهي قوات تتبع المنطقة العسكرية الثانية، تمكنت بمساندة من قوات التحالف العربي من السيطرة على أجزاء من مداخل وادي المسيني غرب مدينة المكلا، بعد اطلاق عملية عسكرية واسعة ضد عناصر تنظيم القاعدة.

وأكدت المصادر أن قوات النخبة الحضرمية استحدثت نقاطا أمنية جديدة ونشرت قواتها على مداخل الوادي المؤدي إلى ساحل حضرموت، وهو أحد أهم معاقل تنظيم القاعدة في حضرموت.

وبحسب المصادر، فإن قوات النخبة الحضرمية مستمرة في التوغل إلى الوادي وتمشيطه من عناصر التنظيم.

وكان هشام الجابري، الناطق باسم قيادة المنطقة العسكرية الثانية، أعلن أمس الأربعاء، أن قوات النخبة الحضرمية بدأت عمليات عسكرية لتطهير وادي المسيني «وأن قوات النخبة مستمرة في القضاء على الإرهاب في كافة أرجاء حضرموت».

وعادة ما تنفذ عناصر تابعة لتنظيم القاعدة هجمات بعبوات ناسفة وسيارات مفخخة ضد قوات الجيش اليمني في حضرموت، تخلف قتلى الجرحى، فضلاً عن الخسائر المادية.

وتشكلت قوات النخبة في حضرموت بدعم إمارتي كبير، منذ اندلاع الحرب في اليمن بين القوات الحكومية مسنودة بقوات التحالف العربي من جهة، ومسلحي الحوثيين والقوات الموالية لهم من جهة ثانية.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار دوليه - الجيش الوطني يسيطر على مداخل أهم مواقع تنظيم القاعدة شرقي اليمن ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق روحاني يدعو الشعب الإيراني للوحدة في ذكرى الثورة الإسلامية
التالى نائب وزير الخارجية الروسية: حجم التجارة مع جورجيا ارتفع في 2017