«ناتو» يعتزم إرسال بعثة تدريب للعراق . اليوم الخميس 15-02-2018

«ناتو» يعتزم إرسال بعثة تدريب للعراق . اليوم الخميس 15-02-2018
«ناتو» يعتزم إرسال بعثة تدريب للعراق . اليوم الخميس 15-02-2018
(كونا) -- أعلن الأمين العام لحلف شمال الاطلسي (ناتو) ينس ستولتنبرغ اليوم الخميس موافقة وزراء دفاع الحلف على ارسال بعثة تدريبية الى العراق.
وقال ستولتنبرغ في مؤتمر صحفي عقب اجتماع وزراء دفاع الحلف الذي عقد على مدى يومين ان "وزراء دفاع الحلف وافقوا على البدء في الاعداد لارسال بعثة تدريب الى العراق وذلك بناء على طلب الحكومة العراقية والتحالف الدولي لمواجهة ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)". وأضاف " بما ان (ناتو) يقوم بالفعل بتدريب القوات العراقية فإن تشكيل بعثة سيجعل جهودنا التدريبية الحالية أكثر استدامة".
واوضح ان الحلف يخطط ايضا لمساعدة القوات العراقية على الارتقاء بمهنيتها عن طريق إنشاء أكاديميات ومدارس عسكرية متخصصة بالإضافة الى زيادة وجود (ناتو) لكن دون القيام بمهمة قتالية.
واكد قدرة الحلف بما يتمتع به من مدربين ومستشارين على "ترك أثر كبير في العراق وذلك بالتنسيق الكامل مع الحكومة العراقية والتحالف الدولي والجهات الفاعلة الاخرى مثل الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي".
في سياق متصل قال ستولتنبرغ ان وزراء الدفاع بحثوا ايضا اولويات (ناتو) الاخرى في الشرق الاوسط وشمال افريقيا.
وأضاف "اتفقنا على ضرورة تحسين قدرتنا على الاستجابة للأزمات المستقبلية في المنطقة من خلال تعزيز عمليات التخطيط والتدريبات" مبينا ان "تجارب الحلف أظهرت أن بناء قدرات القوات المحلية إحدى أفضل الأدوات لمكافحة الإرهاب". وأشار الى مساعدة الحلف لقوات الأمن الأفغانية وكذلك تعاونه مع شركائه كالأردن وتونس.
كما لفت الى الجهود التي بذلها الحلف لدعم التحالف الدولي في هزيمة (داعش) عبر طائرات الاستطلاع (اواكس) وتدريب القوات العراقية اذ جرى تحرير 98 بالمئة من الأراضي التي استولى عليها التنظيم في العراق وسوريا وأكثر من سبعة ملايين ونصف المليون شخص من قمع (داعش). واكد الامين العام للحلف ضرورة الإبقاء على تلك المكاسب قائلا "إن تحقيق الأمن في الخارج يعني احلاله في الداخل ".

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، «ناتو» يعتزم إرسال بعثة تدريب للعراق . اليوم الخميس 15-02-2018 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن الكويتيه

السابق بحث دور المجتمع الدولي في مساعدة ليبيا للتصدي لأزمة المهاجرين
التالى نائب وزير الخارجية الروسية: حجم التجارة مع جورجيا ارتفع في 2017