#سياسه تقرير لمجلس الأمن : انفصال جنوب اليمن بات احتمالا حقيقيا الان

#سياسه تقرير لمجلس الأمن : انفصال جنوب اليمن بات احتمالا حقيقيا الان
#سياسه تقرير لمجلس الأمن : انفصال جنوب اليمن بات احتمالا حقيقيا الان

عيون الخليج -    | بتاريخ : 15-02-2018    | منذ: 18 ثواني مضت

قال تقرير لخبراء من مجلس الأمن ونشر يوم الخميس وتضمن تفصيلا واضحا للوضع في ان انفصال جنوب اليمن عن شماله بات احتمالا حقيقيا أكثر من إي وقت مضى .

 

وقال الفريق في تقريره ان اطالة امد الحرب والانقسامات الحاصلة بين الأطراف اليمنية المشاركة في الحرب جعلت من إمكانية الانفصال اكبر .

 

وأكد التقرير الذي اطلعت صحيفة "عدن الغد" على نسخة منه ان حكومة هادي فقدت السيطرة بشكل كبير على المحافظات الثمان اليمنية التي تقول أنها كانت تسيطر عليها .

 

وأشار التقرير إلى تدهور الوضع في مدينة عدن مشيرا إلى ان الوضع الأمني بات متدهورا أكثر من إي وقت مضى موضحا ان الجماعات الارهابية عاودت نشاطها المسلح مجددا ونفذت عدد من العمليات الارهابية .

 

وقال التقرير ان الحكومة باتت غير قادرة على الايفاء بالتزامتها تجاه السكان بما في ذلك صرف المرتبات .

 

وأوضح التقرير إلى ان حالة التشظي التي تعاني منها اليمن قد تطال مناطق أخرى مثل البيضاء وتعز ومناطق الوسط التي قد تنفصل هي الأخرى.

 

 

 

 

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، #سياسه تقرير لمجلس الأمن : انفصال جنوب اليمن بات احتمالا حقيقيا الان ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : اخبار الساعة

السابق ترمب: منفذ عملية اطلاق النار في فلوريد مختل عقليا
التالى نائب وزير الخارجية الروسية: حجم التجارة مع جورجيا ارتفع في 2017