الكويت تنهي التعاقد مع الوافدين فوق الـ65 عاماً

الكويت تنهي التعاقد مع الوافدين فوق الـ65 عاماً
الكويت تنهي التعاقد مع الوافدين فوق الـ65 عاماً

تواصل – وكالات:

قَالَت مصادر كُوِيتِيّة ‘‘إن ديوان الخِدْمَة المَدَنِيّة فِي البلاد، وجَّه الوزارات والجهات الحُكُومِيّة بإنهاء التعاقد مع الموظفين الوافدين الذين بلغت أعمارهم 65 عاماً‘‘.

وأَوْضَحَت، أن هذا التَوْجِيه يختلف عن التحركات الهادفة إِلَى إحَالَة الوافدين إِلَى التقاعد؛ إِذْ إِنَّه يسمح للجهات الحُكُومِيّة بإعادة التعاقد مع الموظفين أنفسهم مرةً ثانية؛ بِحَسَبِ حاجة العمل لهم، لكن على بند “الاستعانة”، بِحَسَبِ صَحِيفَة “الراي” الكُوِيتِيّة.

وَنَوَّهَت المصادر، بِأَنَّهُ مع تفعيل هذا التوجه سيتوجب على الوزارات والجهات الحُكُومِيّة إنهاء التعاقد مع الوافدين الذين بلغوا 65 عَاماً، مع السماح بنقل من ترغب فِي التجديد له إِلَى بند الاستعانة، مُشِيرَةً إِلَى أن هذا التوجه سيشمل غالبية المستشارين القانونيين المعينين فِي الوزارات، موضحةً استثناء المستشارين العاملين فِي وَزَارَة العدل وإِدَارَة الفتوى والتشريع.

ولفتت إِلَى أن هذا التوجه يَأْتِي ضمن خطوات إحلال الكُوِيتِيّين محل الوافدين، التي يعمل عليها “الديوان”، علاوةً على أنه يعد من أدوات ضبط المصروفات العَامَّة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، الكويت تنهي التعاقد مع الوافدين فوق الـ65 عاماً ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : تواصل

السابق وزير خارجية إيران لـ ” سامسونج ” : سأتخلى عن هاتفي إن لم تعطونا نوت 8 هدايا
التالى باريس وبعض ضواحيها تبقى تحت إنذار برتقالي بسبب الصقيع وجليد الطرقات