اليمن والأردن يبحثان التعاون وتبادل الخبرات في مجال القضاء الإداري

 

بحث رئيس المحكمة العليا القاضي حمود الهتار مع رئيس المحكمة الإدارية العليا الأردنية محمود العبابنة ورئيس المحكمة الإدارية القاضي وحيد ابو عياش ورئيس النيابة الإدارية خضر مشعل إمكانية استفادة من الخبرات الإدارية الأردنية في مجال القضاء الإداري في مرحلة إعادة بناء السلطة القضائية .

 

وجرى مناقشة آفاق التعاون بين البلدين في مجال القضاء الإداري لما له من أهمية في تجسيد مبدأ المشروعية وسيادة القانون حيث يخضع الحاكم والمحكوم لمبدأ سيادة القانون وعدم تخصيص اي من قرارات السلطة التنفيذية من الطعن أمام القضاء. 

 

وأشاد القاضي الهتار بالتجربة الأردنية في هذا المجال وأكد رغبة اليمن في الاستفادة منها في إعادة بناء السلطة القضائية وتحسين أدائها عموما والقضاء الإداري خصوصا وذلك من خلال تقديم الاستشارات وتبادل الخبرات والزيارات المتبادلة بين البلدين في مجال القضاء الإداري. 

 

فيما اكد الجانب الأردني استعداده لتقديم الاستشارات وتبادل الخبرات والزيارات متمنيا لليمن أن يعود سعيدا آمنا مستقرا واستعادة الشرعية وإعادة مؤسسات الدولة كاملة الى العمل لتقوم بواجباتها الدستورية والقانونية.

 

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اليمن والأردن يبحثان التعاون وتبادل الخبرات في مجال القضاء الإداري ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : اليوم برس

السابق ” تحرير الشام ” تتبنى إسقاط الطائرة الروسية في إدلب
التالى كواليس الـ25 دقيقة للقاء الذي أجرته رويترز مع بن طلال في "سجن الأمراء".. القصة بدأت باستفسار وجَّهته صحفية للسلطات