#سياسه خبراء الأمم المتحدة يحددون أربعة خيارات لا خامس لها لقوات التحالف العربي في اليمن

#سياسه خبراء الأمم المتحدة يحددون أربعة خيارات لا خامس لها لقوات التحالف العربي في اليمن
#سياسه خبراء الأمم المتحدة يحددون أربعة خيارات لا خامس لها لقوات التحالف العربي في اليمن

عيون الخليج -    | بتاريخ : 15-02-2018    | منذ: 7 ثواني مضت

ذكر تقرير الأمم المتحدة مساء اليوم الخميس أبرز العراقيل أمام السلطة الشرعية في وفي مقدمتها ما أسمته التآكل من الداخل واستمرار المواجهات مع المليشيات الحوثية إضافة إلى بقاء الشرعية في الخارج لوقت أطول .

 

كما ذكر التقرير قوات  الحوثي وصالح  والذي استمر تحالفهما إلى مطلع ديسمبر من العام الماضي وكذلك المجلس الانتقالي الجنوبي الذي قالت أن مشروعه يتصادم مع عمل السلطة الشرعية .

 

كما حدد تقرير خبراء الأمم المتحدة بشأن اليمن العراقيل التي تعترض سبيل وقف القتال والحرب في اليمن والدائر منذ أكثر من ثلاث سنوات بين قوات الحوثي اوبين قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية مسنودا بقوات التحالف العربي لدعم الشرعية .

 

وقال التقرير أن هناك أربعة خيارات أمام التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن وهي :

1- وقف الأعمال القتالية من جانب واحد وترك الحوثيين يسيطرون على الوضع 

2- أو شن هجوم بري ضخم دون ضمان تحقيق أي نجاح مع مايترتب على ذلك من سقوط ضحايا مدنيين .

3- مواصلة الغارات الجوية على أمل تحقيق نتائج مع أنه لم يتبقى سوى مواقع منخفضة جدا لم يتم استهدافها .

4- محاولة إحياء شبكة صالح في إطار ائتلاف مناهص للحوثيين مع أن خطوط المعركة قد تتغير قليلا في الأشهر القليلة القادمة حسب التقرير .

 

وقال التقرير " أن الأطراف السياسية اليمنية لم تتأثر بالحرب حيث قال التقرير " أن قيادات الحوثيين البارزة بعيدون عن منأى الحرب وكذلك القيادات السياسية اليمنية الأخرى الأمر الذي يقلل الخطر الذي تواجه القوى السياسية .

 

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، #سياسه خبراء الأمم المتحدة يحددون أربعة خيارات لا خامس لها لقوات التحالف العربي في اليمن ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : اخبار الساعة

السابق اتهام مدير سابق لحملة ترامب الانتخابية بالاحتيال المصرفي
التالى تركيا: على روسيا وإيران وقف الانتهاكات بالغوطة الشرقية