«الشيوخ الأمريكي» يستعد للتصويت على قوانين بشأن الهجرة . اليوم الخميس 15-02-2018

«الشيوخ الأمريكي» يستعد للتصويت على قوانين بشأن الهجرة . اليوم الخميس 15-02-2018
«الشيوخ الأمريكي» يستعد للتصويت على قوانين بشأن الهجرة . اليوم الخميس 15-02-2018
رويترز - تمسكت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الخميس بتشديد إجراءات الهجرة مع استعداد مجلس الشيوخ للتصويت على اقتراحات مختلفة لحماية المهاجرين ممن يعرفون "بالحالمين" مع تشديد الأمن على الحدود.

وانتقدت وزارة الأمن الداخلي في بيان مشروع قانون يعتبره البعض صاحب أكبر فرصة في الحصول على تأييد نواب الحزبين الجمهوري والديمقراطي لإقراره في مجلس الشيوخ. 

وقالت الوزارة: "إن مشروع القانون لا يلبي الحد الأدنى من المعايير التي وضعها الرئيس دونالد ترامب".

ومن شأن الخطة، التي صاغتها مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ من الحزبين بقيادة السناتور سوزان كولنز وهي معتدلة تنتمي للحزب الجمهوري، أن تحمي من الترحيل 1.8 مليون من الشبان الذين دخلوا الولايات المتحدة وهم أطفال بشكل غير مشروع، ويُعرف هؤلاء "بالحالمين".

كما تتضمن تمويلاً قدره 25 مليار دولار لتعزيز الأمن على الحدود وربما بناء قطاعات من الجدار الحدودي مع المكسيك والذي تعهد به ترامب طويلاً.

وقالت وزارة الأمن الداخلي إن "الخطة تغل أيدي موظفيها عن إبعاد ملايين المهاجرين الذين لا يحملون وثائق من البلاد"، كما أنها "انتهاك صارخ للركائز الأربع للإطار الذي وضعه الرئيس لإصلاح الهجرة".

وتتضمن تلك الركائز أن يشتمل أي مشروع قانون على تمويل لبناء الجدار الحدودي وإنهاء العمل ببرنامج التأشيرات بنظام القرعة وفرض قيود على منح التأشيرات لأسر المهاجرين الشرعيين وحماية "الحالمين".

وأيد ترامب مشروع قانون قدمه السناتور الجمهوري تشاك جراسلي يلبي هذه الركائز الأربع لكن من غير المرجح أن يحظى بدعم كاف من الديمقراطيين في المجلس المنقسم.

ورفض ترامب مشروع قانون ثالث مقدم من الجمهوري جون مكين والديمقراطي كريس كونز.

ومن المتوقع أن يطرح زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ ميتش مكونيل المشروعات الثلاثة اليوم الخميس لتحديد أيها يحظى بدعم كاف تمهيداً للتصويت عليه في المجلس قبل مهلة تنتهي غداً.

وبعد المصادقة على أي من مشروعات القوانين الثلاثة يتعين عرضه على مجلس النواب الذي يحظى فيه الجمهوريون بأغلبية أكبر للموافقة عليه.
 

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، «الشيوخ الأمريكي» يستعد للتصويت على قوانين بشأن الهجرة . اليوم الخميس 15-02-2018 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن الكويتيه

السابق مقتل شخص جراء إطلاق نار بمدرسة في مدينة بفلوريدا الأمريكية
التالى إطلاق نار في إحدى مدارس فلوريدا