سلاح "الثمانينيات" رسالة "تهديد" واضحة من الولايات المتحدة

سلاح "الثمانينيات" رسالة "تهديد" واضحة من الولايات المتحدة
سلاح "الثمانينيات" رسالة "تهديد" واضحة من الولايات المتحدة

"رسالة تهديد واضحة"، هذا ما وصفت به تقارير صحفية أمريكية عديدة الإجراء الأخير، الذي قررت أن تتخذه الولايات المتحدة الأمريكية.

© REUTERS/ POOL

قررت أمريكا أن تنقل إحدى أقوى قاذفات القنابل الخاصة بها "بي-2 بي" إلى جزيرة "غوام" القربية من كوريا الشمالية.

ورغم ان "بي-2 بي" سلاح يعود إلى مرحلة ثمانينيات القرن الماضي، ولكن موقع "ماركت ووتش" الأمريكي، قال: "لا تكذب نفسك وتذكر إنها سلاح من طراز قديم".

وأشار إلى أن تلك الخطوة، جاءت عقب العرض العسكري، الذي أجرته كوريا الشمالية مطلع شهر فبراير/ شباط، والذي ظهرت فيه صواريخ "هواسونغ-15" الباليستية العابرة للقارات، وإعلان بيونغ يانغ إن تلك الصواريخ قادرة تماما على الوصول إلى البر الرئيس الأمريكي.

وأوضحت أن القاذفات الاستراتيجية الأمريكية، تحدثها الولايات المتحدة باستمرار في برنامج كلفها نحو 2.8 مليار دولار، لتتخفى عن أي رادارات، ويمكنها ضرب أهدافها بدقة من مسافات بعيدة جدا.

وتستخدم الطائرة نوع من التمويه يطلق عليه "التمويه متعدد الأطياف"، الذي يمكنه أن يجعلها مخبأة عن كافة أنظمة التتبع، كما أن محركاتها مخبئة داخل الأجنحة، ما يقلل من ارتفاع درجات الحرارة الناتجة عن العادم، كما أن المحرك يمتص الهواء البارد ليتم دمجه مع الهواء الساخن من العادم ليقلل من احتمالية تتبع الطائرة عن طريق "الأشعة تحت الحمراء".

لكن يمكن لتلك الطائرة أن ترصد إذا ما قررت أن تقوم برحلات أسرع من الصوت، بسبب الحرارة الزائدة، التي لا تتمكن الطائرة من السيطرة عليها نتيجة العادم فضلا عن التدفئة الهوائية.

ويتزامن هذا مع ما نشرته شبكة "سي إن إن" الأمريكية نقلا عن نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، عن كواليس تواجده في الأولمبياد الشتوية في كوريا الجنوبية.

وقال بنس إنه تعمد تجاهل شقيقة زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، التي كانت متواجدة في الأولمبياد، حتى لا ينظر على أن واشنطن قد يكون هناك تقارب بينها وبين بيونغ يانغ.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، سلاح "الثمانينيات" رسالة "تهديد" واضحة من الولايات المتحدة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : Sputnik Arabic

السابق سفير: الرئيس الكوري الجنوبي قد يزور بيونغ يانغ في حال غيرت موقفها
التالى المعارضة السورية تعلن اغتيال مسؤول أمني في دير الزور