فرنسا تبدأ إجراءات سحب وسام (جوقة الشرف) من الأسد

فرنسا تبدأ إجراءات سحب وسام (جوقة الشرف) من الأسد
فرنسا تبدأ إجراءات سحب وسام (جوقة الشرف) من الأسد

قال مصدر في مكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن باريس بدأت إجراءات سحب وسام جوقة الشرف الفرنسي من الرئيس السوري بشار الأسد.

وأكد قصر الرئاسة الفرنسي (الإليزيه)، اليوم الاثنين (16 أبريل 2018م)، الشروع في إجراء تأديبي لحرمان الأسد من الجائزة الفرنسية الرفيعة.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن وجهت فرنسا والولايات المتحدة وبريطانيا ضربات عسكرية لأهداف سورية ردا على هجوم الذي شنه نظام الأسد بالغاز السام أدى إلى مقتل عشرات الأشخاص الأسبوع الماضي قرب العاصمة دمشق.

وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى أن الحرب الدائرة في سورية منذ سبعة أعوام، قد أودت بحياة نحو 400 ألف شخص، فيما تسببت أيضا في فرار الملايين إلى خارج البلاد.

وكان الرئيس الفرنسي الأسبق جاك شيراك منح وسام جوقة الشرف للأسد عام 2001؛ وتقول حكومة ماكرون إنها تعتزم إعادة النظر في الطريقة التي يُمنح بها ذلك الوسام.

وقد أنشأ هذا الوسام نابليون بونابرت في عام 1802، وهو أرفع تكريم في فرنسا، وتضم هذه الجوقة 93 ألف عضو.

 

 

الرابط المختصر

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، فرنسا تبدأ إجراءات سحب وسام (جوقة الشرف) من الأسد ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : عناوين

السابق البنتاجون: لم نقم بأي نشاط عسكري الليلة في حمص السورية
التالى الدفاع الأمريكية: لا نشاط عسكري أمريكي في حمص