فنزويلا: هناك عنف دولي يمارس ضدنا لمنع الانتخابات الرئاسية

المناطق_وكالات

قالت هيئة الانتخابات الفنزويلية يوم أمس (الخميس، إن “عنفا دوليا” يستخدم في محاولة لمنع الانتخابات المقررة يوم الأحد المقبل، والتي يسعى فيها الرئيس نيكولاس مادورو للفوز بفترة رئاسية جديدة.

وقالت رئيسة المجلس الوطني للانتخابات تيبيساي لوسينا، إن كندا لا تسمح لفنزويلا بإنشاء مراكز اقتراع في سفارتها وقنصلياتها هناك.

واتهمت لوسينا السلطات الكندية “ودولا أخرى يفترض أنها ديمقراطية بانتهاك حقوق الفنزويليين”.

وأضافت: “نحن لا نواجه عنفاً جسدياً، بل عنف دولي يهدف إلى منع إجراء هذه الانتخابات”.

ومن جانبه، قال وزير الخارجية خورخي أريزا، إن ثمة ضغطاً تمارسه الولايات المتحدة ضد فنزويلا.

وفي الوقت نفسه، كرر تحالف المعارضة الرئيسي، دعوته إلى المقاطعة ووصف الانتخابات بأنها “مهزلة وفخ”.

وقال خوان بابلو جوانيبا المتحدث باسم التحالف المعارض، إن هدف حكومة مادورو من وراء ذلك هو “إخبار العالم أنه بدون أصوات، يبقى نيكولاس مادورو رئيساً وهذا أمر غير مقبول”.

ومن المتوقع أن يحقق مادورو فوزا سهلاً في الانتخابات، حيث يواجه منافساً واحداً فقط، وهو هنري فالكون، أحد مؤيدي الحكومة السابقين.

ويتهم النقاد مادورو بقمع المعارضة وتدمير الاقتصاد.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، فنزويلا: هناك عنف دولي يمارس ضدنا لمنع الانتخابات الرئاسية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه المناطق

السابق قتلى وجرحى بحادث مروع في نيوجيرسي لقي تلميذ ومعلم مصرعهما وأصيب 43 آخرون بجروح في حادث تصادم حافلة مدرسية بشاحنة قمامة الخميس في طريق سريع بمدينة ماونت أوليف بولاية نيوجيرسي (على بعد حوالي 80 كيلومترا من نيويورك)، ولم تعرف على الفور ... الجمعة 18.05.2018 05:48 ص
التالى وزراء خارجية العرب يطالبون بتحقيق دولي في مجزرة غزة