العراق: تحالف وشيك بين الصدر والعبادي حدث اليوم الجمعة 18-05-2018

العراق: تحالف وشيك بين الصدر والعبادي حدث اليوم الجمعة 18-05-2018
العراق: تحالف وشيك بين الصدر والعبادي حدث اليوم الجمعة 18-05-2018

بغداد الوكالات: كشفت تسريبات صحافية في العراق عن قرب اعلان تحالف يجمع زعيم تحالف «سائرون» مقتدى الصدر الذي حقق تقدما واضحا في الانتخابات البرلمانية الى رئيس الوزراء وزعيم ائتلاف «النصر» حيدر العبادي. وغرد الصدر قائلاً ان «القرار العراقي سيكون من داخل الحدود والجميع شركاء لا أمراء ما داموا غير محتلين للبلاد»على حد تعبيره. من جهته كشف النائب العراقي، ضياء الأسدي الذي رأس «كتلة الصدر» البرلمانية في الدورة البرلمانية الأخيرة أن الكتلة ستسعى لابرام تحالفات للتصدي لأي تدخل ايراني في تشكيل الحكومة العراقية الجديدة.
وفي حديث لوكالة «رويترز» استبعد الأسدي ابرام اتفاقات مع زعيم «ائتلاف الفتح» هادي العامري أو نائب رئيس الجمهورية وزعيم «ائتلاف دولة القانون» نوري المالكي. وقال الأسدي في مقابلته «نحن لا نخفي تخوفنا من حدوث بعض التدخل من جانب قوى داخلية أو خارجية، وايران احداها» وقال الأسدي ان كتلة الصدر ستمارس ضغوطا من خلال القنوات القانونية والديمقراطية بدلا من الاحتجاجات الشعبية اذا ماحاولت طهران التأثير في تشكيل الحكومة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، العراق: تحالف وشيك بين الصدر والعبادي حدث اليوم الجمعة 18-05-2018 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : جريده النهار

السابق المعارضة القطرية تفضح عمالة "تنظيم الحمدين" لنظام الملالي المعارضة القطرية تفضح عمالة "تنظيم الحمدين" لنظام الملالي. الأحد 20.05.2018 01:37 م
التالى القوات الإماراتية .. ستنسحب من مأرب الإخوانية