مسؤول أمريكي: إيران تحول شهرياً 700 مليون دولار إلى حزب الله اللبناني

مسؤول أمريكي: إيران تحول شهرياً 700 مليون دولار إلى حزب الله اللبناني
مسؤول أمريكي: إيران تحول شهرياً 700 مليون دولار إلى حزب الله اللبناني

أكد مسؤول في وزارة الخزانة الأميركية أن طهران تحول شهرياً إلى حزب الله اللبناني مبلغ 700 مليون دولار، لافتاً إلى أن تلك التحويلات تتم بأوامر من الجنرال الإيراني قاسم سليماني.

ولفت المسؤول، وفقاً لـ "سكاي نيوز العربية"، إلى أن الإدارة الأمريكية ستقوم بفرض عقوبات على الكثير من الكيانات والشركات الإيرانية، مبيناً أنها تجري مناقشات مهمة مع الأوربيين حول العقوبات لكنها ستدخل حيز التنفيذ خلال 180 يوماً.

وأشار إلى أن هدف العقوبات منع إيران من تمويل الإرهاب ووقف شراء التكنولوجيا الصاروخية والضغط عليها للعودة للمفاوضات، مضيفاً أنه يتعين على الإيرانيين الاختيار بين إصلاح اقتصادهم وتمويل الإرهاب.

وبيّن أن الحكومة الأمريكية فرضت عقوبات على بنك البلاد ومديره العام بالتنسيق مع الحكومة العراقية وكل الدول التي تربطها علاقات مصرفية مع البنك، كونه كان يسهل وصول الأموال لميليشيا حزب الله، متعهداً بملاحقة كل من لديه حساب بالريال الإيراني خارج إيران.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، مسؤول أمريكي: إيران تحول شهرياً 700 مليون دولار إلى حزب الله اللبناني ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : السعوديه 24

السابق بريطانيا تعلن الحرب على مواقع التواصل الاجتماعي
التالى رويترز: الإمارات تسمح للأجانب بتملك الشركات بنسبة 100 %