"ميرسك تانكرز" الدنماركية تنسحب من إيران "ميرسك تانكرز" الدنماركية تنسحب من إيران الجمعة 18.05.2018 09:46 ص

"ميرسك تانكرز" الدنماركية تنسحب من إيران "ميرسك تانكرز" الدنماركية تنسحب من إيران الجمعة 18.05.2018 09:46 ص
"ميرسك تانكرز" الدنماركية تنسحب من إيران
"ميرسك تانكرز" الدنماركية تنسحب من إيران
الجمعة 18.05.2018 09:46 ص

أعلنت شركة "ميرسك تانكرز" الدنماركية لناقلات النفط، الخميس، أنها ستوقف أنشطتها في إيران بعد قرار الولايات المتحدة الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني، وإعادة فرض عقوبات على طهران.

وقالت الشركة إنها ستلتزم بالاتفاقات المبرمة، التي دخلت حيز التنفيذ قبل 8 مايو، لكنها ستختتمها بحلول 4 نوفمبر "بموجب العقوبات الأميركية التي أعيد فرضها".

ويثير قرار الرئيس دونالد ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي، المبرم في عام 2015 مع إيران، مخاطر بأن تتعرض دول أوروبية استثمرت في إيران منذ ذلك الحين لعقوبات أميركية جرى فرضها مجددا، بعد انتهاء مهلة "لتصفية النشاط" تتراوح بين ثلاثة وستة أشهر.

كانت توتال الفرنسية حذرت، الأربعاء، من أنها قد تتخلى عن مشروع غاز بمليارات الدولارات في إيران إذا عجزت عن نيل إعفاء أميركي من العقوبات الأميركية، مما يلقي بظلال من الشك على جهود تقودها أوروبا لإنقاذ الاتفاق النووي.

ويظهر موقفا ميرسك وتوتال كيف أنه من الصعب على القوى الأوروبية أن تحمي مصالحها في إيران، وتقدم ضمانات للحفاظ على الاتفاق النووي.

يذكر أن فرنسا وبريطانيا وألمانيا تعهدت، في وقت سابق هذا الأسبوع، بالإبقاء على سريان الاتفاق النووي، بمحاولة الحفاظ على تدفق النفط الإيراني والاستثمارات، لكنها أقرت بأنها ستجد صعوبة في تقديم الضمانات التي تطلبها طهران.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، "ميرسك تانكرز" الدنماركية تنسحب من إيران
"ميرسك تانكرز" الدنماركية تنسحب من إيران
الجمعة 18.05.2018 09:46 ص ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : اليمن العربي

السابق ضبط 72 حقيبة مليئة بالأموال والمجوهرات في منزل رئيس وزراء ماليزيا السابق
التالى بوتين يستقبل ميركل للتباحث حول سوريا والعراق واوكرانيا