واشنطن: نزع النووي من شبه الجزيرة الكورية.. لا رجعة فيه . اليوم الجمعة 15-06-2018

واشنطن: نزع النووي من شبه الجزيرة الكورية.. لا رجعة فيه . اليوم الجمعة 15-06-2018
واشنطن: نزع النووي من شبه الجزيرة الكورية.. لا رجعة فيه . اليوم الجمعة 15-06-2018
كشفت الخارجية الأمريكية اليوم الخميس عن أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أكد خلال لقاء مع الرئيس الصيني شي جين بينغ عزم واشنطن على "نزع الأسلحة النووية بشكل كامل وقابل للتحقق ولا رجعة فيه" من شبه الجزيرة الكورية.
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر ناورت إن لقاءات بومبيو مع الرئيس الصيني وكبار المسؤولين الآخرين في بكين تناولت لقاء القمة الذي عقد مؤخرا بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في سنغافورة.
وأشارت إلى أنه أبلغ أيضا المسؤولين بأهمية "التنفيذ الكامل" لجميع قرارات مجلس الأمن ذات الصلة بكوريا الشمالية.
وقالت المتحدثة إن وزير الخارجية الأمريكي شدد على عزم الولايات المتحدة على نزع السلاح النووي بشكل كامل وقابل للتحقق منه ولا رجعة فيه من شبه الجزيرة الكورية "وتسهيل إقامة نظام سلام دائم ومستقر".
وأشارت إلى أن بومبيو ناقش التزام الولايات المتحدة بإقامة علاقات تجارية واستثمارية "عادلة ومتوازنة" لكنه أثار مخاوف بشأن الأنشطة الصينية في بحر الصين الجنوبي.
وقالت "بومبيو جدد مخاوفنا العميقة بشأن بناء وعسكرة قواعد أمامية في بحر الصين الجنوبي حيث تزيد هذه الأعمال من حدة التوترات وتعقد وتصعد النزاعات وتعرض التدفق الحر للتجارة وتقوض الاستقرار الإقليمي".

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، واشنطن: نزع النووي من شبه الجزيرة الكورية.. لا رجعة فيه . اليوم الجمعة 15-06-2018 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن الكويتيه

السابق تركيا الان أردوغان: الأتراك هم من يقررون مستقبل بلادهم وليس سعر الصرف
التالى افشال اعتداء في فرنسا كان يستهدف "ناديا للمتحررين"