القبض على رئيس الوزراء الباكستاني السابق نواز شريف وابنته وإيداعهما السجن

القبض على رئيس الوزراء الباكستاني السابق نواز شريف وابنته وإيداعهما السجن
القبض على رئيس الوزراء الباكستاني السابق نواز شريف وابنته وإيداعهما السجن

أعلنت السلطات الباكستانية أمس الجمعة أنه تم القبض على رئيس الوزراء السابق نواز شريف، وابنته مريم فور وصولهما إلى باكستان قادمين من بريطانيا؛ ليقضيا عقوبة السجن على خلفية تهم فساد.

وكانت محكمة باكستانية مختصة بمكافحة الفساد، قد قضت في السادس من يوليو الجاري، بسجن نواز شريف  وابنته لمدة 10 سنوات، على خلفيه اتهامهما بالفساد.

ونقلت وكالة "رويترز" عن محامي الادعاء، سردار مظفر عباسي، القول إن محكمة باكستانية لمكافحة الفساد حكمت على شريف بالسجن عشر سنوات، على خلفية شراء شقق سكنية راقية في لندن.

وكانت المحكمة العليا في باكستان قضت، في 28 يوليو من العام الماضي، بعدم أهلية شريف للبقاء في منصب رئيس الوزراء، على خلفية اتهامات فساد.

وقال القاضي، في حينها، "نواز شريف ليس مؤهلا لأن يكون عضوا نزيها في البرلمان، بالتالي هو لم يعد يشغل منصب رئيس الوزراء"، وتم بعدها فتح تحقيق جنائي معه.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، القبض على رئيس الوزراء الباكستاني السابق نواز شريف وابنته وإيداعهما السجن ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : السعوديه 24

السابق «التعاون الإسلامي» تدين إقرار قانون «القومية» الإسرائيلي . اليوم الجمعة 20-07-2018
التالى “فلكية جدة” تكشف موعد التعامد الثاني للشمس على الكعبة