الكيني إيليود كيبتشوجي يحقق رقما قياسيا عالميا جديدا في سباق الماراثون

الكيني إيليود كيبتشوجي يحقق رقما قياسيا عالميا جديدا في سباق الماراثون
الكيني إيليود كيبتشوجي يحقق رقما قياسيا عالميا جديدا في سباق الماراثون
حقق العداء الكيني إيليود كيبتشوجي البطل الأولمبي، الرقم القياسي العالمي الجديد في سباق الماراثون. العداء الكيني الذي يعتبر اليوم أفضل متسابق في المسافات الطويلة على المستوى العالمي، حقق إنجازه خلال مشاركته في ماراثون برلين.

استطاع الكيني إيليود كيبتشوجي، البطل الأولمبي، تحقيق رقم قياسي عالمي جديد في ماراثون برلين وبفارق أكثر من دقيقة واحدة عن الرقم السابق في العاصمة الألمانية اليوم الأحد.

ونجح العداء الكيني البالغ من العمر 33 عاما، والذي يعد على نطاق واسع أفضل متسابق للماراثون في العصر الحديث، في تسجيل ساعتين ودقيقة واحدة و40 ثانية تحت أشعة الشمس الدافئة ليحطم الرقم السابق البالغ ساعتين ودقيقتين و57 ثانية والذي سجله دينيس كيمتو في برلين عام 2014.

فرانس24/ رويترز

نشرت في : 16/09/2018

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، الكيني إيليود كيبتشوجي يحقق رقما قياسيا عالميا جديدا في سباق الماراثون ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : فرانس 24

السابق #عاجل .. العبادي يأمر بنشر حرس الحدود على طول الحدود العراقية التركية
التالى #سياسه واشنطن تختبر نظام «التحذيرات الرئاسية» للمواطنين