تركيا تعترف بتقديم 365 شركة طلبات تسوية إفلاس.. ونواب: الوضع ينذر بالسوء

متابعات - الوئام

كشفت وزيرة التجارة التركية روهصار بكجان أن 356 شركة تركية تقدمت بطلبات تسوية إفلاس حتى الآن، وأنها تعمل على مشروع لحماية الدائنين والمدينين.

وقالت الوزيرة التركية، على أسئلة النواب خلال المناقشات بشأن ميزانية 2019، إن الشركات تقدمت بطلبات تسوية إفلاس إلى المحاكم المختصة توزعت بين المدن كالآتي: 132 شركة في إسطنبول، و50 شركة في أنقرة، و27 شركة في إزمير، و26 شركة في كوجايلي، و13 شركة في بورصا، و11 شركة في هطاي، و9 شركات في مرسين، و88 شركة في مدن أخرى.

وفي تعقيب على تصريحات الوزيرة، قال نائب عن حزب الشعوب الديمقراطي حبيب أكسيك، إن 6 شركات أعلنت تسوية إفلاسها في مدينة صغيرة مثل إغدير ويبدو أن هذا الرقم مرشح للارتفاع، وعدد الشاحنات الناقلة للبضائع تراجع من 4500 شاحنة إلى 2000 شاحنة في مدينة اشتهرت بتجارتها الخارجية، ويبدو أن الوضع لو استمر على هذه الوتيرة فلن تبقى في المدينة كلها سوى بضع شركات قائمة”.

ووفقا للقانون التركي فبإمكان الشركات طلب تسوية من المحاكم التجارية هربا من الإفلاس والحجز على ممتلكاتها، وتعني الخطوة إرجاء الإفلاس مؤقتًا لحين سداد الديون خلال 3 أشهر، وبهذا الإجراء تصبح ممتلكات الشركة خاضعة للحماية بقرار قضائي ولا يتم اتخاذ أية إجراءات حجز عليها، لكن يتوجب على الشركات سداد نصف ديونها كي يُقبل طلبها هذا.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، تركيا تعترف بتقديم 365 شركة طلبات تسوية إفلاس.. ونواب: الوضع ينذر بالسوء ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوئام

السابق المملكة تعبر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي وقع في "الأنبار" العراقية
التالى ملكة بريطانيا تطلق احتفالات الذكرى المئوية لانتهاء الحرب العالمية الأولى (صور)