ملكة بريطانيا تطلق احتفالات الذكرى المئوية لانتهاء الحرب العالمية الأولى (صور)

ملكة بريطانيا تطلق احتفالات الذكرى المئوية لانتهاء الحرب العالمية الأولى (صور)
ملكة بريطانيا تطلق احتفالات الذكرى المئوية لانتهاء الحرب العالمية الأولى (صور)

حضرت الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا وكبار أفراد الأسرة المالكة مهرجانا، اليوم السبت، لإحياء ذكرى كل قتلى الحروب وذلك عشية ذكرى مرور 100 عام على انتهاء الحرب العالمية الأولى.

وبحسب "رويترز"، صحب الملكة (92 عاما) ابنها ولي العهد الأمير تشارلز وحفيداها وليام وهاري وزوجتاهما كيت وميغان في قاعة ألبرت هول الملكية في وسط لندن في المناسبة التي نظمت لإحياء ذكرى الجنود الذين ماتوا.

ومن المقرر أن تحضر الأسرة المالكة ورئيسة الوزراء تيريزا ماي احتفالا ينظمه الفيلق الملكي البريطاني وهو المؤسسة الخيرية للقوات المسلحة يشارك فيه كبار الممثلين والمؤلفين والمغنين وفرق الموسيقى العسكرية.

وتقام احتفالات إحياء الذكرى المئوية لانتهاء الحرب العالمية الأولى في مختلف أنحاء العالم. ومنذ وقت مبكر من اليوم السبت شارك زعماء دول كبرى في أنشطة بهذه المناسبة في فرنسا بينهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ورئيسة الوزراء البريطانية.

وصباح غد الأحد سيشارك الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير في مراسم ستحضرها الملكة والأسرة المالكة وكبار أفراد المؤسستين السياسية والعسكرية في مقبرة سينوتاف. وقالت الحكومة إن هذه هي المرة الأولى التي سيضع فيها زعيم ألماني باقة من الورود في المقبرة ثم يحضر قداسا فيما قالت الحكومة إنه شكل تاريخي من أشكال المصالحة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، ملكة بريطانيا تطلق احتفالات الذكرى المئوية لانتهاء الحرب العالمية الأولى (صور) ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : Sputnik Arabic

السابق اخبار دوليه - السبسي لرئيس الحكومة: لست ساعي بريد ويجب احترام مكانة الرئيس
التالى شاهد: فتاتان تضعان لحم خنزير على باب مسجد.. وتصوران الواقعة!