صحفي تركي معتقل برومانيا يطلب اللجوء السياسي: “لا عدالة في إسطنبول”

قدم الصحفي التركي المعتقل في رومانيا كامل ديميركيا، اليوم، طلب لجوء سياسي إلى رومانيا، وذلك بعدما طالبت تركيا رومانيا بتسليمه إليها.

وأبدى ديميريكا اعتراضه على قرار تسليمه إلى تركيا أمام محكمة الاستئناف، حسبما ذكرت شبكة “إيه بي سي نيوز” الأمريكية، قائلا “إن العدالة لا تؤدي دورها في تركيا”، نافيا كل التهم الموجهة إليه بالتورط في المشاركة في أعمال إرهابية، فيما أفرجت عنه المحكمة في انتظار للحكم في القضية الذي أرجأت صدوره إلى الـ14 من ديسمبر الجاري.

وكانت رومانيا قد أصدرت أمر اعتقال للصحفي التركي بطلب من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للاشتباه في وجوده على صلة بالداعية الديني عبد الله جولن الذي تتهمه تركيا بالتورط في المحاولة الانقلابية الفاشلة في عام 2016.

من جانبه، قال الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس إنه يتابع القضية عن كثب، فيما تنادي أحزاب المعارضة الرومانية بعدم تسليم ديميركيا إلى تركيا خوفا على حياته.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، صحفي تركي معتقل برومانيا يطلب اللجوء السياسي: “لا عدالة في إسطنبول” ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوئام

السابق بابا الفاتيكان يزور الإمارات في فبراير
التالى #سياسه الكشف عن تفاصيل الاتفاق بين الأطراف اليمنية بشأن مدينة وميناء الحديدة وموعد انسحاب الحوثيين!