أول تعليق من ماكرون على احتجاجات السبت: شكرا للشرطة

في أول تعليق له على احتجاجات السبت التي ضربت أرجاء العاصمة الفرنسية باريس، وجه الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون الشكر إلى قوات الشرطة والنظام.

وقال ماكرون، في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على تويتر، “إلى جميع قوى النظام المعبأة اليوم، أشكركم على الشجاعة والمهنية الاستثنائية التي أظهرتموها”.

وتزامنت تغريدة ماكرون مع احتجاجات تخللتها أعمال عنف في العاصمة الفرنسية باريس، ونفذت قوات الشرطة حملة اعتقالات واسعة، في حين ندد أصحاب السترات بسياسات ماكرون ونادى متظاهرون برحيل ماكرون عن السلطة.

قال رئيس وزراء فرنسا إدوارد فيليب، اليوم السبت، إن مخربين كانوا بين متظاهري السترات الصفراء، وقد تم التصدي لهم.

وأضاف إدوارد فيليب، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الداخلية الفرنسي، وقت الحوار مع السترات الصفراء ما يزال قائما.

من جانبه قال وزير الداخلية الفرنسي، كريستوف كاستنير، إن تظاهرات السترات الصفراء تحت السيطرة، حتى الآن.

قال نائب وزير الداخلية الفرنسي لوران نونيز إن أعداد الموقوفين في احتجاجات باريس وصل إلى نحو 700 شخصا، على إثر تصادمات بين الشرطة والمحتجين من أصحاب السترات الصفراء في محيط جادة الشانزليزيه وسط العاصمة الفرنسية باريس.

فيما أفاد مراسل قناة العربية أن أعداد المعتقلين ارتفع إلى ألف شخص، تزامنا مع خروج 31 ألف شخص شاركوا في تظارهات حركة السترات الصفراء في أنحاء متفرقة بباريس.

وأفاد بإصابة 55 متظاهرا من السترات الصفراء، بعد اشتباك مع الشرطة الفرنسية، اليوم السبت، وأطلقت قوات الشرطة غازا مسيلا للدموع نحو متظاهرين اقتربوا من القصر الرئاسي، فيما شوهدت ولأول مرة منذ بدء التظاهرات مدرعات قرب قوس النصر لمواجهة الاحتجاجات.

 

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، أول تعليق من ماكرون على احتجاجات السبت: شكرا للشرطة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوئام

السابق حقل “شرارة” الليبي في قبضة الميليشيات.. ودعوات أممية للانسحاب دون شروط
التالى 30 ألف دولار رشوة الحمدين لموقع عالمي لرفع تصنيف جامعة قطر