المبعوث الأممي " غريفيث " يبرر للحوثيين الهجوم على قاعدة العند

المبعوث الأممي " غريفيث " يبرر للحوثيين الهجوم على قاعدة العند
المبعوث الأممي " غريفيث " يبرر للحوثيين الهجوم على قاعدة العند

المبعوث الأممي " غريفيث " يبرر للحوثيين الهجوم على قاعدة العند

اليوم برس - متابعات |     السبت ( 12-01-2019 ) الساعة ( 12:26:20 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة السبت ( 12-01-2019 ) الساعة ( 12:26:20 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة : 1

 

شدد المبعوث الاممي الى مارتن غريفيث ؛ على ان الحل في اليمن لا يمكن الا بتفاهم الأطراف اليمنية، وبدون تدخل خارجي ، في الوقت الذي برر للحوثيين إستهدافهم لقاعدة العند بقوله بأن اتفاق التهدئة يخص الحديدة فقط ..

وقال في حديث للصحافة الروسية ان حادث المنصة في قاعدة العند بمدينة لحج الذي أودى بحياة عدد من العسكريين بقصف طائرة مسيرة الخميس، لا ينبغي ان يؤثر على اتفاق ستوكهولم بين الفرقاء اليمنيين؛ مؤكدا على ان الاتفاق يتعلق بوقف العمليات العسكرية في ميناء الحديدة.

وقوبل تصريح غريفيث المتطابق مع الحوثيين , بإنتقادات واسعة من قبل الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي , واعتبروه تبرير للهجوم , وعدم حرص الأمم المتحدة على ايقاف المواجهات , ولأن كل همها ايقاف معركة الحديدة فقط لاسباب واجندات خفيفة .

واشار غريفيث الى ان مقترح ارسال عدد محدود من المراقبين الدوليين الى اليمن، يخص تحديدا مراقبة وقف العمليات في الحديدة، ولا يشمل عموم مناطق اليمن.

واشاد المبعوث الاممي بخبرة الدبلوماسية الروسية في منطقة الشرق الاوسط عموما واليمن تحديدا. وقال انه يحرص على الاستماع الى وجهات نظر الدبلوماسيين الروس،باستمرار، وانه يزور موسكو لهذا الهدف.


اقرأ ايضا :

اضف تعليقك على الفيس بوك

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، المبعوث الأممي " غريفيث " يبرر للحوثيين الهجوم على قاعدة العند ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : اليوم برس

السابق مخاوف أمنية.. هل يؤجل "ترامب" الكلمة السنوية عن حالة الاتحاد؟
التالى اخبار دوليه - عواصف وأمطار و «صقيع» بانتظار مناطق مصرية خلال الساعات القادمة