أبو الغيط: لا توافق بعد بشأن عضوية سوريا في الجامعة العربية

المناطق - رويترز

قالت جامعة الدول العربية يوم الاثنين إنه لا يوجد توافق بين الدول الأعضاء قد يسمح بعودة عضوية سوريا التي جرى تعليقها عام 2011.

وصرح الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط خلال زيارة لبيروت بأنه لا يوجد توافق بعد بشأن السماح بعودة سوريا إلى الجامعة.

وأضاف “أتابع بدقة شديدة جدا هذا الموضوع ولكنني لم أرصد بعد أن هناك خلاصات تقود إلى التوافق الذي نتحدث عنه والذي يمكن أن يؤدي إلى اجتماع لوزراء الخارجية العرب يعلنون فيه انتهاء الخلاف وبالتالي الدعوة إلى عودة سوريا لشغل المقعد”.

وعند سؤاله عن فرص إعادة سوريا إلى الجامعة، أشار أبو الغيط إلى أنه من المقرر أن يعقد وزراء خارجية الدول الأعضاء اجتماعين قبل القمة.

وتابع قائلا: “لكن المسألة ليس في الوقت.. المسألة هي إرادة.. أي توافق الدول فيما بينها.. يجب أن يكون هناك توافق لكي تعود سوريا”.

ومن المقرر أن تعقد الجامعة العربية اجتماع قمة لزعماء الدول الأعضاء نهاية مارس في تونس.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، أبو الغيط: لا توافق بعد بشأن عضوية سوريا في الجامعة العربية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه المناطق

السابق اخبار دوليه - السودان: تعيين محمد طاهر إيلا والي إقليم الجزيرة رئيسا للوزراء
التالى انطلاق التمرين العسكري درع الجزيرة 10 المشترك بالمملكة العربية السعودية