تعرف على جنسيات الضحايا العرب في حادث نيوزيلندا الإرهابي

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

-وكالات : أسفر الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدين في نيوزيلندا وقت صلاة الجمعة عن مقتل 49 شخصا على الأقل وإصابة العشرات بينهم 20 في حالة خطيرة، وفقا لما أعلنته السلطات النيوزيلندية.

ومن بين الضحايا الذين سقطوا في المذبحة التي وقعت بمدينة كرايست تشيرش (كنيسة المسيح) في نيوزيلندا، مواطنون من الأردن والمملكة العربية السعودية والأراضي الفلسطينية، بحسب ما أعلنته الجهات المختصة في كل دولة من الدول الثلاث.

الأردن
أعلنت وزارة الخارجية الأردنية أن عدد الضحايا الأردنيين الذين سقطوا في الحادث الإرهابي ارتفع إلى قتيلين اثنين، وذلك بعد إعلانها عن مقتل أردني واحد وإصابة 8 أردنيين آخرين، مؤكدة أنها تتابع الأوضاع الصحية للمصابين.

السعودية
في الوقت نفسه، ذكر بيان للسفارة السعودية في نيوزيلندا أن مواطنين سعوديين أُصيبا في الحادث الإرهابي وأنهما يخضعان للعلاج في مستشفى “كريست تشيرش”. وقال السفير السعودي في نيوزيلندا عبدالرحمن السحبياني إن السفارة تتابع الحالة الصحية للمصابين.

فلسطين
من جانبه، قال السفير الفلسطيني لدى أستراليا ونيوزيلندا عزت عبدالهادي إن الجالية الفلسطينية أبلغته بمقتل مواطن فلسطيني على الأقل، وإصابة عدد آخر في الهجومين، مضيفا أن السفارة تتابع اتصالاتها مع الجهات المختصة في نيوزيلندا للحصول على معلومات وبيانات رسمية، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، تعرف على جنسيات الضحايا العرب في حادث نيوزيلندا الإرهابي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه المرصد

السابق مقتل وإصابة 17 حوثياً في مواجهات مع الجيش اليمني بـ «الضالع»
التالى رسمياً..مولر ينهي تحقيقه في تدخل روسيا بانتخابات أمريكا ويسلمه لوزارة العدل . اليوم السبت 23-03-2019