تسجيل صوتي جديد يكشف لغز الطائرة الإثيوبية المنكوبة

تسجيل صوتي جديد يكشف لغز الطائرة الإثيوبية المنكوبة
تسجيل صوتي جديد يكشف لغز الطائرة الإثيوبية المنكوبة

كشف مصدر اطلع على تسجيلات المراقبة الجوية الخاصة بطائرة الخطوط الجوية الإثيوبية المنكوبة، إن الطائرة سجلت سرعة كبيرة غير معتادة بعد الإقلاع قبل أن تبلغ عن مشكلات، وتطلب الإذن للارتفاع بشكل أسرع.

وأوضح المصدر، أن صوتًا من قمرة قيادة الطائرة ” بوينج 737 ماكس ” طلب الارتفاع إلى 14 ألف قدم فوق مستوى البحر، لكن الطائرة اختفت من على شاشات الرادار على ارتفاع 10800 قدم بعدما بدأت في الانعطاف يمينا عائدة للمطار بسبب ما وصفه الطيار بمشكلة في التحكم.

وأشار إلى أنه قبل وقت قليل من تلك المناورة، كان موظف المراقبة الجوية متصلا بطائرة أخرى عندما قاطعه الصوت الوارد من الطائرة الإثيوبية قائلا: ” عاجل عاجل ” في دلالة على ضرورة توقف الاتصال الآخر غير العاجل، وقال المصدر ” إن صوت الطيار بدا عليه الذعر الشديد “.

يذكر أن طائرة شركة الخطوط الإثيوبية من طراز ” بوينج 737 ماكس 8 ” قد تحطمت، الأحد الماضي، بعيد إقلاعها من العاصمة أديس أبابا، مما أدى إلى مقتل الركاب الـ157 الذين كانوا على متنها.

اقرأ أيضًا:

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، تسجيل صوتي جديد يكشف لغز الطائرة الإثيوبية المنكوبة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفة صدى

السابق استشهاد فلسطيني وإصابة آخر برصاص الاحتلال جنوب بيت لحم . اليوم الأربعاء 20-03-2019
التالى الرئيس التونسي يدعو إلى تعديل الدستور لتقليص سلطات رئيس الحكومة