اخبار دوليه - ميركل تبحث هاتفيا مع أردوغان قضايا دولية

أعلن متحدث باسم الحكومة الألمانية أن المستشارة انجيلا ميركل أجرت اتصالا هاتفيا مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اليوم الأربعاء.

وأوضح المتحدث أن الجانبين تبادلا الرأي خلال الاتصال الهاتفي بخصوص قضايا دولية منها الوضع في سورية.

وبحسب الحكومة الألمانية، فقد تطرق الحديث أيضا إلى « وضع الهجرة في بحر إيجة وحول التعاون في توجيه حركة الهجرة في إطار الاتفاقية الموقعة بين تركيا والاتحاد الأوروبي».

من جانبه، أعلن مكتب الاتصالات التابع للرئيس التركي أن الهجرة كانت أحد المواضيع التي تناولها الحديث الهاتفي بالإضافة إلى التطورات في ليبيا وسورية.

كان قد تزايد وصول مهاجرين من تركيا إلى الجزر اليونانية في الأسابيع الماضية، وقد هدد اردوغان يوم السبت الماضي مجددا بفتح الحدود للاجئين السوريين إلى أوروبا، وقال إن بلاده لا يمكنها أن تتحمل وحدها تدفقا جديدا محتملا من اللاجئين السوريين مشيرا إلى وجود « تهديد هجرة جديد» قادم من آخر معقل للمعارضة السورية في إدلب بطول الحدود التركية.

يذكر أن من بين البنود التي تنص عليها الاتفاقية الموقعة في 2016 بين تركيا والاتحاد الأوروبي تقديم مساعدات مالية لتركيا مقابل رد كل المهاجرين القادمين من تركيا إلى الجزر اليونانية بصورة غير مشروعة، على أن يستقبل الاتحاد الأوروبي مقابل كل سوري يتم إعادته إلى تركيا، لاجئا سوريا من تركيا.

وكانت تركيا آوت نحو 6ر3 مليون لاجئ من سورية منذ اندلاع الحرب الأهلية فيها في .2011

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار دوليه - ميركل تبحث هاتفيا مع أردوغان قضايا دولية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق "طالبان" الأفغانية تلغي حظرا على عمل الصليب الأحمر
التالى ألمانيا تُجدد دعمها لوحدة اليمن وحكومتها الشرعية