إثيوبيا : اقتراح مصر الجديد حول سد النهضة يتجاوز الخط الأحمر!

إثيوبيا : اقتراح مصر الجديد حول سد النهضة يتجاوز الخط الأحمر!
إثيوبيا : اقتراح مصر الجديد حول سد النهضة يتجاوز الخط الأحمر!

– وكالات : أعلنت وزارة المياه والري والطاقة في إثيوبيا، إن اقتراح مصر الجديد بشأن سد النهضة الإثيوبي الكبير نقطة خلاف بين البلدين، مشيرة إلى أنه يعتبر عبورا لـ”الخط الأحمر” بالنسبة لإثيوبيا.

وقالت الوزارة في مناقشة نظمها مكتب المجلس الوطني لتنسيق المشاركة العامة لدعم سد النهضة إن اقتراح مصر يعتبر عبورا للخط الأحمر الذي رسمته إثيوبيا، حيث تمت مناقشة الوضع الحالي للمشروع وآخر التطورات في الاجتماع الثلاثي الذي جمع مختلف أصحاب المصلحة.

ووفقا لوكالة الأنباء الإثيوبية فإن مدير شؤون الأنهار الحدودية بوزارة المياه والري والطاقة، تيفيرا بين، قال إن مصر اقترحت إطلاق 40 مليار متر مكعب من المياه كل عام، وإطلاق المزيد من المياه عندما يكون سد أسوان أقل من 165 مترا فوق مستوى سطح البحر، ودعت طرفا رابعا في المناقشات بين الدول الثلاث.

ورفضت إثيوبيا الاقتراح المصري موضحة أن بناء السد هو مسألة بقاء وسيادة وطنية، وقال تيفيرا إن الاقتراح عبر أيضا الخط الأحمر الذي رسمته إثيوبيا.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، إثيوبيا : اقتراح مصر الجديد حول سد النهضة يتجاوز الخط الأحمر! ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه المرصد

السابق وزير الخارجية الأمريكي: أردوغان مسؤول عن عدم الاستقرار في المنطقة . اليوم الأربعاء 16-10-2019
التالى فلسطين: الصمت الدولي على جرائم الاحتلال يشجعه على تكريس الاستيطان . اليوم الأربعاء 16-10-2019