روحاني يدعو شعوب المنطقة للعمل على طرد القوات الأمريكية

روحاني يدعو شعوب المنطقة للعمل على طرد القوات الأمريكية
روحاني يدعو شعوب المنطقة للعمل على طرد القوات الأمريكية
الرئيس الإيراني حسن روحاني

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الأربعاء، على ضرورة أن تعمل شعوب المنطقة على طرد القوات الأمريكية منها، محملا الولايات المتحدة المسؤولية عن التوترات الحالية في المنطقة.

واتهم روحاني، خلال اجتماع الحكومة الإيرانية اليوم، السعودية وإسرائيل بتحريض الولايات المتحدة على الخروج من الاتفاق النووي مع إيران.

وأكد استعداد الجمهورية الإسلامية للعودة للامتثال للاتفاق إذا ما فعلت الدول الأوروبية الأطراف به الأمر نفسه.

وحذر من أن التوترات الحالية لا تصب في صالح أحد، وقال :"اليوم جنود أمريكا في خطر وغدا جنود أوروبا".

وتطرق روحاني خلال اجتماع الحكومة الإيرانية اليوم إلى حادثة سقوط الطائرة الأوكرانية، وجدد وصف الحادثة بأنها "خطأ مؤلم ومؤسف ولا يمكن التغاضي عنه".

ودعا روحاني القوات المسلحة الإيرانية إلى إعلان النتائج الخاصة بالحادثة للشعب وأن تؤكد على أن مثل هذا الخطأ لن يتكرر، لافتا في الوقت نفسه إلى أن " الذين ارتكبوا خطأ الطائرة هم ذاتهم من يدافعون بكل ما لديهم عن الوطن".

 

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، روحاني يدعو شعوب المنطقة للعمل على طرد القوات الأمريكية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : كويت نيوز

السابق إيران تعتقل شخصا صور لحظة سقوط الطائرة الأوكرانية وتوجه له تهماً تتعلق بالأمن القومي
التالى #كييف تطلب من #طهران تسليمها الصندوقين الأسودين للطائرة الأوكرانية المنكوبة