#سياسه شركة أدوية أمريكية تعلن عن لقاح جديد لعلاج كورونا

شركة أدوية أمريكية تعلن عن لقاح جديد لعلاج كورونا

عيون الخليج - أعلنت شركة “إينوفيو” الأمريكية للتكنولوجيا الحيوية، أمس الثلاثاء، عن نتائج أولية ولكن مشجعة لاختبارات على لقاح تجريبي لفيروس كورونا المستجد.

واللقاح الذي استخدم على 40 متطوعا، حرك جهاز المناعة لدى 94 بالمئة من الذين أنهوا ما سمي المرحلة الأولى من التجربة السريرية، ما يعني أنهم حصلوا على حقنتين، بفارق أربعة أسابيع.

 

ولقاح شركة “إينوفيو” الذي أطلق عليه اسم “إينو-480” يقوم بضخ الحمض الريبي النووي في جسم الإنسان كي يطلق ردا معينا من جهاز المناعة ضد فيروس “سارس – كوف – 2″.

وتم حقن الدواء تحت الجلد بإبرة، ثم تم تحفيزه بجهاز يشبه فرشاة الأسنان يقوم بإيصال دفعة كهرباء لجزء من الثانية ما يسمح للحمض النووي باختراق خلايا الجسم والقيام بمهمته.

و”إينوفيو” التي تمولها وزارة الدفاع الأمريكية ومؤسسة “سيبي” غير الحكومية، قالت إنها مشمولة بخطة الرئيس دونالد ترامب لإنتاج مئات ملايين الجرعات من اللقاح بحلول يناير، في إطار ما اطلق عليه “أوبيريشن وارب سبيد” (العملية الفائقة السرعة).

وعقار “إينوفيو” هو اللقاح الوحيد بالحمض النووي الذي يبقى في حالة مستقرة في حرارة الغرفة لأكثر من عام، ولا يحتاج لتبريد للنقل أو للتخزين لسنوات عدة، وفق ما أعلن الرئيس التنفيذي للشركة “جوزف كيم”، وهذه ميزة كبيرة عندما يتعلق الأمر بتحصين أشخاص في دول نامية، حيث من الصعب الحفاظ على سلسلة البرودة الضرورية لحفظ العديد من الأشياء.

2c4e984c3e.jpg

تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، #سياسه شركة أدوية أمريكية تعلن عن لقاح جديد لعلاج كورونا ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : اخبار الساعة

السابق اعتقال مستشار رئيس وكالة الفضاء الروسية بتهمة الخيانة العظمى
التالى 17 قتيلاً وعشرات الجرحى في انفجار ضرب مستشفى شمال العاصمة الإيرانية