ترمب: لابد من فتح المدارس في الخريف.. رغم كورونا . اليوم الثلاثاء 07-07-2020

ترمب: لابد من فتح المدارس في الخريف.. رغم كورونا . اليوم الثلاثاء 07-07-2020
ترمب: لابد من فتح المدارس في الخريف.. رغم كورونا . اليوم الثلاثاء 07-07-2020
بينما أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، الاثنين، أنه لا بد من إعادة فتح المدارس في الخريف المقبل رغم انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد، أكدت سلطات الهجرة الأمريكية، أنّ الولايات المتّحدة لن تسمح للطلاب الأجانب بالبقاء على أراضيها إذا كانوا مسجّلين في مؤسّسات تعليمية كانت قرّرت، بسبب الجائحة، إعطاء حصصها التعليمية كاملة عبر الإنترنت عند استئناف العام الدراسي.

وأوضحت "شرطة الهجرة والجمارك" في بيان أنّ الطلّاب الأجانب المقيمين اليوم في الولايات المتّحدة والمسجّلين في مثل هذه المؤسسات التعليمية "سيتعيّن عليهم مغادرة البلاد أو أخذ إجراءات أخرى، مثل الانتقال إلى كليّات تشترط إلزامية الحضور شخصياً لمتابعة الدروس، من أجل المحافظة على وضعهم القانوني".

فيما نادى الرئيس بضرورة فتح المدارس في الخريف، إلا أن حكام الولايات يجدون صعوبة في احتواء زيادة مضطردة في حالات الإصابة في أنحاء البلاد وتعدل ولايات عن محاولات استئناف الأنشطة وتوقفها.

لا بد منه!
وقال ترمب على تويتر: "لا بد أن تفتح المدارس في الخريف"، فيما لم يتضح بعد الإجراءات التي يدرسها الرئيس لإجبار المدارس على الفتح.

وتخضع المدارس إلى حد بعيد للاختصاص القضائي لحكومات الولايات والمدن.

يذكر أن ترمب كان زف قبل أيام، بشرى سارة، خلال كلمة ألقاها في البيت الأبيض السبت بمناسبة عيد الاستقلال، بأنه سيكون لدى الولايات المتحدة لقاح أو علاج لكورونا "قبل فترة طويلة" من نهاية 2020.

كما أشاد بطريقة تعاطي بلاده مع الأزمة، لافتاً: "لقد حققنا الكثير من التقدم. استراتيجيتنا تعمل بشكل جيد".

وجدد هجومه على الصين، التي ظهر فيها الوباء للمرة الأولى بالعالم، قائلاً إنه يجب محاسبتها على تقاعسها عن احتواء الفيروس.

إلى ذلك أكد أن 99% من حالات الإصابة بكورونا في الولايات المتحدة "غير ضارة تماماً".

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، ترمب: لابد من فتح المدارس في الخريف.. رغم كورونا . اليوم الثلاثاء 07-07-2020 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن الكويتيه

السابق زفاف يتسبب بإصابة 177 شخصا بفيروس كورونا في الولايات المتحدة
التالى مقتل 5 مصلين وخطف آخرين في هجوم على مسجد بنيجيريا