7700 عالق في مصر تم إعادتهم الى اليمن

7700 عالق في مصر تم إعادتهم الى اليمن
7700 عالق في مصر تم إعادتهم الى اليمن

7700 عالق في مصر تم إعادتهم الى

اليوم برس - سب |     الخميس ( 16-07-2020 ) الساعة ( 9:00:22 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة الخميس ( 16-07-2020 ) الساعة ( 9:00:22 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة : 2

 

قال سفير بلادنا في جمهورية مصر العربية الدكتور محمد مارم، إنه تم إعادة 7 ألف و 700 عالق من أصل 8 آلاف عالق يمني في العاصمة المصرية القاهرة إلى أرض الوطن.

وأشاد السفير مارم خلال حفل تكريم اللجنة الطبية ولجنتي الإغاثة والعالقين الذي نظمته السفارة اليمنية في القاهرة، اليوم، بجهود الناقل الوطني شركة الخطوط الجوية اليمنية في نقل وإعادة العالقين إلى الوطن في ظل الظروف الصعبة التي تواجهها البلاد بسبب الانقلاب الحوثي وجائحة كورونا.

وأشار إلى إجراء الفحوصات الطبية لحوالي 4 ألف و 900 مواطن يمني لتأكيد سلامتهم من كورونا، بتكلفة إجمالية تصل إلى 377 ألف و 300 دولار على نفقة الدولة، قبل أن يصدر قرار إلغاء إجراء الفحص الطبي والاكتفاء بالفحص الحراري للعائدين إلى الوطن.

كما اثنى على أدوار وجهود القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية والحكومة والجهات المختصة التي كان لها الدور الكبير في تنفيذ مختلف أعمال الإغاثة واللجان الطبية وإجلاء العالقين .. مشيدا بمتانة العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين اليمن ومصر، والتي تجسدت من خلال التسهيلات المقدمة من السلطات المصرية لجهود السفارة وإجلاء المواطنين اليمنيين.

ونوه السفير الدكتور محمد مارم، بالدور الكبير الذي بذلته مختلف اللجان التي شكلتها السفارة برئاسة نائب السفير محمد الهيصمي وبالتعاون مع الجالية اليمنية ممثلة برئيسها علي العيسائي، إلى جانب الشباب المتطوعين في إطار لجنة الإغاثة من أبناء الجالية اليمنية في مختلف محافظات الجمهورية.

وفي نهاية الحفل كرم السفير اللجان الرئيسية والميدانية التي عملت في اطار اللجنة الطبية ولجنتي الإغاثة والعالقين.


اقرأ ايضا :

اضف تعليقك على الفيس بوك

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، 7700 عالق في مصر تم إعادتهم الى اليمن ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : اليوم برس

التالى زيادة قياسية لإصابات كورونا بالولايات المتحدة والبرازيل والهند . اليوم السبت 01-08-2020