ترمب سيحظر تطبيق «تيك توك» الصيني . اليوم السبت 01-08-2020

ترمب سيحظر تطبيق «تيك توك» الصيني . اليوم السبت 01-08-2020
ترمب سيحظر تطبيق «تيك توك» الصيني . اليوم السبت 01-08-2020
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب إنه سيحظر تطبيق تيك توك الصيني الخاص بمشاركة مقاطع الفيديو في الولايات المتحدة.
وقال ترمب للصحفيين إنه قد يوقع أمراً تنفيذياً بذلك أمس السبت.
وعبَّر مسؤولون أمنيون أمريكيون عن قلقهم من أن التطبيق المملوك لشركة "بايت دانس" الصينية، يمكن استخدامه لجمع البيانات الشخصية للأمريكيين.
ونفت تيك توك الاتهامات بأنها خاضعة لتحكم الحكومة الصينية أو أنها تشاركها البيانات التي لديها.
ويضم التطبيق سريع الانتشار ما يصل إلى 80 مليون مستخدم شهري فاعل في أمريكا، والحظر من شأنه أن يوجه ضربة كبيرة لشركة "بايت دانس".
وقال ترمب للصحفيين من على متن الطائرة الرئاسية "إير فورس وان": "فيما يخص تطبيق تيك توك، فإننا سنقوم بحظرهم في الولايات المتحدة".
ولم يكن من الواضح على الفور ما الصلاحية التي يملكها ترمب لحظر تيك توك، وكيف سيتم تطبيق ذلك الحظر وما هي التحديات القانونية التي سيواجهها.
وتشير الأنباء إلى أن شركة مايكروسوفت كانت تجري محادثات من أجل شراء التطبيق من شركة "بايت دانس"، لكن يبدو أن ترمب قد شكك بإمكانية السماح بإتمام هذه الصفقة. وإذا مضت الصفقة قدماً، فإن التقارير تقول إن ذلك سيتضمن أن تقوم شركة "بايت دانس" بالتخلي عن عمليات تيك توك في الولايات المتحدة.
وقد امتنع متحدث باسم تيك توك عن التعليق على الحظر المزمع تطبيقه من جانب ترمب، لكنه أبلغ وسائل إعلام أمريكية أن الشركة "واثقة في النجاح طويل الأجل لتيك توك" في الولايات المتحدة.
تأتي الخطوة بحظر تيك توك في وقت تصاعد فيه التوتر بين إدارة ترمب والحكومة الصينية حول عدد من القضايا، من بينها النزاعات التجارية وطريقة تعامل بكين مع انتشار فيروس كورونا.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، ترمب سيحظر تطبيق «تيك توك» الصيني . اليوم السبت 01-08-2020 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن الكويتيه

السابق ترمب سيحظر تطبيق «تيك توك» الصيني . اليوم السبت 01-08-2020
التالى رغم كورونا.. الآلاف يشاركون في أطول سباق للسباحة في المياه المفتوحة بأوروبا