وزير الخارجية الأمريكي يتحدث عن خطر الصين الداهم!

وزير الخارجية الأمريكي يتحدث عن خطر الصين الداهم!
وزير الخارجية الأمريكي يتحدث عن خطر الصين الداهم!

وزير الخارجية الأمريكي يتحدث عن خطر الصين الداهم!

اليوم برس - متابعات |     الاثنين ( 28-09-2020 ) الساعة ( 10:23:23 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة الاثنين ( 28-09-2020 ) الساعة ( 10:23:23 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

 

وصف وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الصين بأنها "التهديد الخارجي الرئيس للولايات المتحدة على المديين المتوسط والبعيد".

وفي مقابلة مع قناة "فوكس نيوز"، قال بومبيو: "إن أكبر تهديد خارجي يواجه الولايات المتحدة على المدى المتوسط إلى الطويل هو التهديد من النظام في الصين اليوم، هو الحزب الشيوعي الصيني في عهد (الرئيس) شي جين بينغ".

وكان رئيس الدبلوملسية الأمريكية قد أعلن أوائل سبتمبر على نفس القناة التلفزيونية عن رأي مفاده أن الصين تشكل تهديدا على الولايات المتحدة أكبر من روسيا.

ويفترض بومبيو أن بكين تسعى إلى زيادة نفوذها في الشرق الأوسط، لأنها تعتمد على إمدادات الطاقة من هذه المنطقة.

وأشار بومبيو إلى أن واشنطن تعارض بكين في هذا الاتجاه، لافتا أيضا إلى أن المساهمة الأمريكية في تطبيع العلاقات بين إسرائيل والدول الأخرى في الشرق الأوسط "تقلل من قدرة الحزب الشيوعي الصيني على التأثير في هذه الدول".


اقرأ ايضا :

اضف تعليقك على الفيس بوك

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، وزير الخارجية الأمريكي يتحدث عن خطر الصين الداهم! ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : اليوم برس

السابق نيجيريا.. مقتل 14 جندياً في هجوم على قاعدة عسكرية . اليوم السبت 17-10-2020
التالى حقيقة بكاء أمير قطر أثناء العزاء في الشيخ صباح الأحمد