من سيكون ولي العهد القادم في الكويت ؟

من سيكون ولي العهد القادم في الكويت ؟
من سيكون ولي العهد القادم في الكويت ؟

من سيكون ولي العهد القادم في الكويت ؟

اليوم برس - رويترز |     الجمعة ( 02-10-2020 ) الساعة ( 12:17:53 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة الجمعة ( 02-10-2020 ) الساعة ( 12:17:53 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

 

أفرزت قرعة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للموسم الجديد والتي سحبت اليوم الخميس في مقر الاتحاد الأوروبي بمدينة جنيف السويسرية عن مجموعات نارية وقوية بين الفرق الأوروبية تمهيدا لبدء الصراع المثير بحثا عن اللقب الأغلى في القارة العجوز الشهر الحالي.

وأسفرت القرعة عن مواجهة مثيرة بين النجمين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو حيث أوقعت القرعة برشلونة مع يوفنتوس في المجموعة السابعة، فيما سيكون حامل اللقب في مهمة صعبة بعض الشيء بمواجهة أتلتيكو مدريد وتشهد المجمعة الثانية قمة بين ريال مدريد والإنتر، فيما لن تكون المجموعة الثامنة سهلة على الاطلاق بتواجد العمالقة باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد ولايبزيغ التي تعتبر المجموعة الحديدية في البطولة.

يترقب الكويتيون منذ تولي أميرهم الجديد الشيخ نواف الأحمد الصباح سدة الحكم، يوم الأربعاء الماضي، خلفا للأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، الإعلان عن اسم المرشح لمنصب ولي العهد.

وسينصب تركيز الشيخ نواف الآن على اختيار ولي للعهد في وقت أثرت فيه أسعار النفط المنخفضة ومرض كوفيد-19 على الشؤون المالية للدولة العضو في أوبك، والتي لديها نظام رعاية اجتماعية من المهد إلى اللحد.

ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء، يوم الخميس عن مصادر دبلوماسية كويتية قولها إن الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، الأخ غير الشقيق لأمير الكويت، هو الأوفر حظا لتولي منصب ولاية العهد في البلاد.

وقالت المصادر ذاتها: "من المرجح أن يحصل الشيخ مشعل الأحمد الجابر نائب رئيس الحرس الوطني على المنصب، الذي عادة ما يتضمن إدارة علاقة الحكومة الصعبة مع البرلمان".

ومن بين المرشحين الذين طرحت أسماؤهم إضافة إلى الشيخ مشعل، الابن الأكبر للأمير الراحل، الشيخ ناصر صباح الأحمد (72 عاما)، وابن أخيه الشيخ ناصر المحمد (79 عاما).

وبموجب الدستور الكويتي، فإن أمام الأمير ما يصل إلى عام لاختيار ولي عهد، لكن المحللين يتوقعون قرارا في الأسابيع المقبلة، إذ تُطرح أسماء أعضاء كبار من أسرة الصباح لتولي المنصب.

وتوفي أمير الكويت الراحل، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الثلاثاء الماضي عن عمر ناهز 91 عاما، في الولايات المتحدة الأمريكية بعد معاناة طويلة مع المرض.


اقرأ ايضا :

اضف تعليقك على الفيس بوك

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، من سيكون ولي العهد القادم في الكويت ؟ ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : اليوم برس

السابق الحكومة اليمنية تبعث رسالة لمجلس الأمن حول تنصيب طهران سفيرًا لها لدى الحوثي
التالى حقيقة بكاء أمير قطر أثناء العزاء في الشيخ صباح الأحمد