واشنطن تصنّف 6 وسائل إعلام صينية «بعثات أجنبية»

واشنطن تصنّف 6 وسائل إعلام صينية «بعثات أجنبية»
واشنطن تصنّف 6 وسائل إعلام صينية «بعثات أجنبية»

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، الأربعاء، تصنيف 6 وسائل إعلام صينية جديدة بأنها "بعثات أجنبية" ، متهمة إياها بنشر أخبار دعائية.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية، مورغان أورتاغوس، في بيان إنه تم تصنيف كل من Yicai Global وJiefang Daily وXinmin Evening News وSocial Sciences in China Press وBeijing Review وEconomic Daily، على أنها "بعثات أجنبية"، بسبب ارتباطها بالحزب الشيوعي الصيني.

وبموجب التصنيف الجديد باتت هذه المؤسسات الإعلامية الصينية، بحاجة إلى موافقة مسبقة من الوزارة لشراء أي عقار في الولايات المتحدة، وتقديم معلومات عن ممتلكاتها، كما باتت ملزمة بتقديم قوائم بجميع الموظفين العاملين لديها، بمن فيهم المواطنون الأميركيون.

وفي 23 يونيو الماضي، صنفت الخارجية الأميركية 4 وسائل إعلام صينية "بعثات أجنبية"، وهي "التلفزيون المركزي الصيني"، و"وكالة خدمة الأنباء الصينية"، و"صحيفة الشعب اليومية"، و"غلوبال تايمز".


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، واشنطن تصنّف 6 وسائل إعلام صينية «بعثات أجنبية» ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن البحرنيه

السابق اخبار دوليه - منظمة التعاون الإسلامي والجامعة العربية ترحبان بجهود الكويت
التالى "مجاهدي خلق": اتهامات طهران للمنظمة بقتل فخري زادة "حقد وأكاذيب"