باحثون بسويسرا وإسبانيا يكتشفون تحورات جديدة لفيروس كورونا في أوروبا . اليوم الخميس 29-10-2020

باحثون بسويسرا وإسبانيا يكتشفون تحورات جديدة لفيروس كورونا في أوروبا . اليوم الخميس 29-10-2020
باحثون بسويسرا وإسبانيا يكتشفون تحورات جديدة لفيروس كورونا في أوروبا . اليوم الخميس 29-10-2020
اعلنت جامعة بازل السويسرية اليوم الخميس اكتشاف "المئات" من التحورات لفيروس (كورونا المستجد - كوفيد19) مشيرة إلى أن جميعها منتشرة الآن في اوروبا وتختلف عن بعضها البعض.
وقالت الجامعة في بيان من مقرها من مدينة بازل شمال غربي سويسرا ان هذه النتائج توصل اليه فريق بحثي متخصص من جامعتي بازل وزيورخ والمعهد الاتحادي السويسري للتقنية بالتعاون مع (مركز ابحاث كوفيد) الاسباني في مدريد.
وذكر البيان ان هذه التحورات جاءت من خلال طفرات صغيرة في تركيبة الفيروس الجينية وانتشرت بنجاح وأصبحت سائدة واطلق عليها العلماء (20 ايه.إي يو 1).
وأضاف البيان ان هذه التحورات الجينية ظهرت لأول مرة في إسبانيا في صيف هذا العام وانتشرت في كل اوروبا مباشرة بعد تخفيف قيود السفر بين الدول الاوروبية.
وأشار إلى ان اول انتشار لهذه الفيروسات المتحورة كان بين عمال المزارع في شمال شرق إسبانيا ثم انتشرت بسرعة في جميع أنحاء البلاد ووصلت في النهاية إلى دول أوروبية أخرى بالإضافة إلى هونغ كونغ ونيوزيلندا. ولم يربط الباحثون بين انتشار هذا التحور وبين المعدلات السريعة لانتشار الاصابات بالفيروس (كورونا المستجد - كوفيد-19) في اوروبا.
ويعمل واضعوا الدراسة حاليا مع مختبرات مختصة بعلم الفيروسات في سويسرا واسبانيا للتحقيق في الآثار المحتملة لهذه الطفرة على امل العثور قريبا الى تقييم سريري لتأثير هذه الفيروسات المتحورة على الانسان.
يذكر ان جامعة بازل السويسرية كانت قد انشأت منذ عام 2015 منصة على شبكة الانترنت لتتبع مسببات الامراض الفروسية ورصد التسلسل الجيني لها لمحاولة التنبؤ بالامراض التي يمكن ان تظهر بسبب نشاط فيروسي غير عادي.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، باحثون بسويسرا وإسبانيا يكتشفون تحورات جديدة لفيروس كورونا في أوروبا . اليوم الخميس 29-10-2020 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن الكويتيه

التالى "مجاهدي خلق": اتهامات طهران للمنظمة بقتل فخري زادة "حقد وأكاذيب"