الأردن يرحب ببيان الكويت بشأن تحقيق المصالحة الخليجية . اليوم الجمعة 04-12-2020

الأردن يرحب ببيان الكويت بشأن تحقيق المصالحة الخليجية . اليوم الجمعة 04-12-2020
الأردن يرحب ببيان الكويت بشأن تحقيق المصالحة الخليجية . اليوم الجمعة 04-12-2020
(كونا) -- رحب الأردن اليوم الجمعة ببيان دولة الكويت بشأن تحقيق المصالحة الخليجية مؤكدا أهميتها في تعزيز الاستقرار الخليجي والأمن العربي الشامل لمواجهة التحديات المشتركة.
وأعرب وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي في تصريح صحفي عن ترحيب بلاده بالبيان الصادر من وزير الخارجية الكويتي وزير الإعلام بالوكالة الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح حول المحادثات "المثمرة" التي جرت أخيرا في إطار تحقيق المصالحة ودعم وتحقيق التضامن والاستقرار الخليجي والعربي.
وأكد الصفدي أهمية هذه الخطوة بتحقيق طموحات شعوب منطقة الخليج العربي بالنمو والازدهار وبما يسهم في تعزيز الأمن العربي الشامل لمواجهة التحديات المشتركة.
وثمن الجهود "الكبيرة" التي قادها المغفور له سمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والجهود التي يقودها حاليا سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح لإنهاء الأزمة وتحقيق التضامن الخليجي الذي يشكل "ركيزة رئيسة من ركائز تحقيق التضامن العربي وتفعيل آليات عمله المشتركة".
وأشاد بحرص جميع الأشقاء العرب على تعزيز التضامن والاستقرار الخليجي والعربي من خلال الوصول إلى اتفاق نهائي يعزز التضامن ويضمن تحقيق الأفضل لدول الخليج العربي وشعوبها.
ولفت إلى أن إنهاء الخلاف والتوصل إلى المصالحة هو "مصلحة خليجية وعربية مشتركة" مشددا على أن أمن الخليج العربي واستقراره ركيزة أساسية للأمن والاستقرار العربي.
وثمن وزير الخارجية الأردني أيضا الجهود التي قامت بها الولايات المتحدة لإنهاء الأزمة الخليجية.
وكان وزير الخارجية الكويتي وزير الإعلام بالوكالة الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح كشف في وقت سابق اليوم عن مباحثات "مثمرة" جرت أخيرا في إطار تحقيق المصالحة ودعم وتحقيق التضامن والاستقرار الخليجي والعربي.
وقال الشيخ الدكتور أحمد الناصر في بيان ألقاه عبر تلفزيون دولة الكويت إنه "في إطار جهود المصالحة التي سبق أن قادها سيدي حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح رحمه الله واستمرارا للجهود التي يبذلها حاليا سيدي حضرة صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه أمير دولة الكويت وفخامة الرئيس دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة لحل الأزمة فقد جرت مباحثات مثمرة خلال الفترة الماضية أكد فيها كافة الأطراف حرصهم على التضامن والاستقرار الخليجي والعربي وعلى الوصول إلى اتفاق نهائي يحقق ما تصبو إليه من تضامن دائم بين دولهم وتحقيق ما فيه خير شعوبهم".
وفي هذا الإطار أعرب عن "التقدير للسيد جاريد كوشنر كبير مستشاري الرئيس الأمريكي على الجهود القيمة التي بذلها مؤخرا في هذا الصدد".
الأردن يرحب ببيان الكويت بشأن تحقيق المصالحة الخليجية

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، الأردن يرحب ببيان الكويت بشأن تحقيق المصالحة الخليجية . اليوم الجمعة 04-12-2020 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن الكويتيه